رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترحيب ليبي بأي مبادرات تدفع نحو إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية

نشر
 المجلس الرئاسي الليبي
المجلس الرئاسي الليبي

طرح المجلس الرئاسي الليبي، مبادرة لحل الأزمة في ليبيا وتهيئة الأجواء لحوار دستوري كأولوية لإنهاء المراحل الانتقالية، يتضمن المبادرات والأفكار والرؤى التي طرحتها الأحزاب والقوى الوطنية الليبية، بحسب بيان صادر عن المجلس الرئاسى.



وأوضح المجلس أن المبادرة تنطلق تحت شعار "مقاربة المجلس الرئاسي لتجاوز الانسداد السياسي وتحقيق التوافق الوطني" عبر لقاء تشاوري بين المجلس الرئاسي وبين مجلسي الأعلى للدولة والنواب، بالتنسيق مع المبعوث الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم، عبدالله باتيلي.

كما أشار المجلس إلى أن المبادرة تأتي اتساقا مع نصوص خارطة الطريق الصادرة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي الحاكمة للمرحلة، وانطلاقا من المسؤولية الأخلاقية الواقعة على المجلس الرئاسي، وحرصا على إنجاز التوافق بين مجلسي النواب والأعلى للدولة لإصدار قاعدة دستورية، تؤسس لانتخابات برلمانية ورئاسية، وتعالج النقاط الخلافية العالقة في ظل استمرار تعثر إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور.

وجدير بالذكر، أن هذه المبادرة تأتي في ظل الخلافات بين مجلسي الدولة والنواب عقب إصدار الأخير لقانون استحداث محكمة دستورية في مدينة بنغازي شرق البلاد.

أخبار أخرى…

المنفي: على الصين لعب دور يناسب ثقلها الدولي لضمان استقلال ليبيا

شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في القمة العربية الصينية المنعقدة اليوم في مدينة الرياض السعودية.


نص كلمة المنفي في القمة العربية الصينية:-

"بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية ،رئيس مجلس الوزراء
فخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية

معالي السيد / أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أصحاب الجلالة والفخامة والسمو

السيدات والسادة

السلام عليكم ورحمة الله يطيب لي في مستهل كلمتي أن أعرب عن جزيل شكري وامتناني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وللمملكة العربية السعودية، لما لمسناه من حفاوة الاستقبال، وحسن التنظيم والوفادة.

كما يسرني كعربي أن أرحب بفخامة الرئيس شي جين بينغ على أرض المملكة العربية السعودية، وبين القادة العرب في هذا الحدث المهم، الذي يفتح آفاق مستقبل أفضل من التعاون والشراكة بين جمهورية الصين الشعبية والعالم العربي، بما يخدم حاضر ومستقبل شعوبنا، ويعزز الاستقرار والازدهار في المنطقة