رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة البيرو الجديدة تعتزم إعلان تشكيلة حكومتها

نشر
رئيسة البيرو الجديدة
رئيسة البيرو الجديدة دينا بولوارتي

تعتزم رئيسة البيرو الجديدة دينا بولوارتي، اليوم السبت، إعلان تشكيلة حكومتها، وسط احتجاجات تطالب بالإفراج عن الرئيس المعزول بيدرو كاستيو وإجراء انتخابات.

رئيسة البيرو الجديدة دينا بولوارتي

وقالت بولوارتي - في تصريحات لها: "أوجه نداء إلى الأخوات والإخوة الذين خرجوا للتظاهر، كي يلتزموا الهدوء"، وفقا لما نقلته قناة "فرانس 24" الإخبارية.

وأضافت: "إذا كان المجتمع والوضع يتطلبان ذلك، فإننا سنقترح انتخابات في إطار نقاشات مع القوى الديمقراطية في الكونجرس"، معربة عن أملها في إيجاد حل سلمي للأزمة السياسية.

وكانت تشغل بولوارتي منصب نائبة الرئيس حتى تنصيبها رئيسة للبلاد الأربعاء الماضي بعد إقالة كاستيو في البرلمان.

واندلعت احتجاجات عديدة الخميس الماضي في ليما وعدة مدن أخرى، وذلك للمطالبة بالإفراج عن كاستيو.

 

أخبار أخرى….

وكالة الطاقة الذرية: الوضع حول محطة زابوروجيا النووية لا يزال هشاً

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، اليوم السبت، أن الوضع حول محطة الطاقة النووية فى زابوروجيا لا يزال هشا ويحتمل أن يكون خطيرا.

وقال جروسي في بيان له: "إن الوضع في محطة الطاقة النووية في زابوروجيا لا يزال غير مستقر وهشا، ويحتمل أن يكون خطيرا، ونحن نبذل قصارى جهدنا لمنع وقوع حادث نووى هناك"،  وفقا لما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وأضاف أن "الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعمل أيضا على تقليل المخاطر المحتملة في المحطات بأوكرانيا".

وفي سياق أخر، أعلنت قيادة سلاح الجو الأوكراني، اليوم السبت، إسقاط 10 طائرات بدون طيار إيرانية خلال الساعات الماضية، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الأخبارية.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، أن رغبة الغرب في الحفاظ على هيمنته على المشهد العالمي هي المسؤولة عن زيادة مخاطر نشوب صراع محتمل، مشيراً إلى أن الغرب يريد الحفاظ على هيمنته بأي وسيلة.

كما قال في كلمة خلال القمة الاقتصادية الأوراسية، إن الغرب شجع الإرهاب في دونباس ويستخدم الشعب الأوكراني كوقود للحرب، وتابع "يجب العمل معا لتشكيل نظام مرن للتعاون والأمن"

توسع الناتو الجغرافي

واتهم زعيم الكرملين، واشنطن بتدمير بنية الاستقرار الاستراتيجي التي تم بناؤها على مدى عقود، وقال إن الولايات المتحدة تدعم توسع الناتو الجغرافي.