رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس العالم.. المغرب في مواجهة ملحمية أمام البرتغال لبلوغ نصف النهائي

نشر
الأمصار

يخوض المنتخب المغربي، مواجهة مرتقبة من العيار الثقيل، اليوم السبت، أمام نظيره البرتغالي، في إطار دور الثمانية من بطولة كأس العالم المُقامة في قطر.

 

وسيكون منتخب المغرب على موعد مع حلم تاريخي، كان منذ فترة قصيرة بعيد المنال، بالتأهل للدور قبل النهائي لكأس العالم، حينما يواجه منتخب البرتغال، على ملعب (الثمامة).

 

وصار منتخب المغرب أول فريق عربي يبلغ دور الثمانية في تاريخ كأس العالم، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1930، بعدما تغلب على منتخب إسبانيا 3 / صفر بركلات الترجيح في دور الـ16 للمسابقة يوم الثلاثاء الماضي، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف.

 

وبات المنتخب المغربي الفريق الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، يتواجد في دور الثمانية بمونديال 2022، لكنه يأمل أيضا في أن يصبح أول فريق عربي وأفريقي يحجز مقعدا في الدور قبل النهائي للبطولة الأهم والأقوى في عالم الساحرة المستديرة.

 

اقرأ أيضًا..

أحمد التكناوتي: العرب والأفارقة يدعموننا وهذا أمر رائع


أكد أحمد التكناوتي لاعب منتخب المغرب، أن منتخب بلاده سيواجه البرتغال بحثاً عن الفوز، وذلك قبل المباراة التي تجمع المنتخبين غداً السبت، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

ويستعد منتخب أسود الأطلس لمواجهة المنتخب البرتغالي، في المواجهة التي تقام في تمام الخامسة مساء غدًا السبت.

وقال التكناوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “هذه المباراة ربع نهائي كأس العالم، ولكن دائمًا ما نركز على أنفسنا وعلى أدائنا إذا أردنا التأهل،  ستكون المباراة صعبة وان شاء الله ننتصر ونفرح الجميع”.

وأضاف: “الأجواء استثنائية وصلنا لربع نهائي كأس العالم وأسعدنا المشجعين المغاربة ونتمنى أن نسعدهم مرة أخرى وأن نكون أول منتخب عربي وأفريقي يصل لنصف النهائي”. 

وتابع: "علاقة الصداقة ليست بيني وبين بونو فقط ولكن جميع المنتخب يتعامل وكأننا أسرة واحدة، ما رأيناه أن العرب والأفارقة يدعموننا وهذا أمر رائع، أنا ممتن لدعم الجميع لنا”.

وأختتم: “رؤية فرحة الجميع بما في ذلك ملكنا يدفعنا للأمام وان شاء الله نفرح الجميع غدًا بمن في ذلك جلالة الملك محمد السادس”.

ولا يشارك رضا التكناوتي أساسيا إذ يحرس عرين أسود الأطلس ياسين بونو الذي كان بطل مباراة التأهل أمام إسبانيا.

وتأهل منتخب المغرب بعد الفوز أمام إسبانيا بركلات الترجيح 3-0 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.