رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس العالم.. ميسي رجل مباراة الأرجنتين وهولندا

نشر
الأمصار

حصل أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي، على جائزة افضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد هولندا، بعد أن تألق وسجل هدفًا وصنع آخر، ليساهم في تأهل منتخب بلاده لنصف نهائي كأس العالم.

 

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، بعد تغلبه على نظيره منتخب هولندا بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل بنتيجة 2 - 2، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة على ملعب "لوسيل"، فى ثانى مواجهات دور ربع نهائي مونديال قطر.

 

صنع ميسي هدف الأرجنتين الأول الذي سجله مولينا في الدقيقة 35 ، قبل أن يسجل الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 73 من عمر المباراة، ليحصد جائزة رجل المباراة عن جدارة.

 

ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره الكرواتى فى نصف نهائي مونديال قطر 2022، بعد تأهل الأخير على حساب البرازيل بنتيجة 4 - 2 بركلات الترجيح. 

 

اقرأ أيضًا..

تيتي يعلن الرحيل عن منتخب البرازيل بعد الخروج من كأس العالم


أعلن تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل، رحيله بشكل رسمي عن تدريب منتخب السيليساو، وذلك عقب الخروج من الدور ربع النهائي على يد كرواتيا.

تمكن منتخب كرواتيا من الصعود لدور نصف نهائي كأس العالم، بعد الفوز على منتخب البرازيل بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بهدف لمثلة، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، على ملعب "المدينة التعليمية".

وسجل لمنتخب كرواتيا في ضربات الترجيح، نيكولا فلاسيتش، لوفرو ماجر، لوكا مودريتش، ميسلاف أورسيتش.

بينما سجل لمنتخب البرازيل كاسيميرو، بيدرو.

بدأت المباراة بتصويبة قوية من فينسيوس جونيور من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى كرواتيا بثبات.

وفي الدقيقة 13 كرة عرضية أرضية من الطرف الأيمن لصالح كراوتيا قابلها بيرسيتيش بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 21 اختراق رائع من نيمار من يسار منطقة الجزاء لصالح البرازيل، ليسدد كرة تصدى لها حارس مرمى كرواتيا بثبات.

الدقيقة 29 كرة مقوسة من نيمار من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح البرازيل، ليقابلها كاسيميرو بتمريرة من يمين منطقة الجزاء لكن أبعدها الدفاع بنجاح.

وفي الدقيقة 42 صوب نيمار مخالفة على حدود منطقة الجزاء لصالح البرازيل تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

وفي الدقيقة 49 تصويبة من نيمار من داخل منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بالمدافع لتصل إلى فينسيوس جونيور الذي سدد كرة تصدى لها حارس المرمى بنجاح، لكن حكم المباراة احتسب تسلل بعد شك في ركلة جزاء لصالح البرازيل.

في الدقيقة 55 تمريرة رائعة من ريتشارلسون إلى نيمار يسار منطقة الجزاء لصالح البرازيل الذي سدد كرة تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

وفي الدقيقة 76 انفراد تام من البرازيلي نيمار من يسار منطقة الجزاء لصالح البرازيل ليسدد كرة تصدى لها حارس مرمى كرواتيا ببراعة.

وفي الدقيقة 80 كرة عرضية من الطرف الأيمن لصالح البرازيل لتصل إلى نيمار يسار منطقة الجزاء الذي أرسل تمريرة إلى باكيتا ليسدد كرة قوية يسارية تصدى لها حارس المرمى بثبات.

وانتهت أحدث الشوط الثاني بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 105 سجل نيمار هدف التقدم لصالح البرازيل.

وسرعان ما عاد منتخب كرواتيا للتعادل الإيجابي بأقدام برونو بيتكوفيتش.