رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير مجدي مفضل مندوبا دائما للسودان لدى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

نشر
منظمة الأمم المتحدة
منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)

قدم السفير مجدي أحمد مفضل، أوراق اعتماده مندوبا دائما للسودان لدى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، إلى المدير العام للمنظمة جيرد موللر.

السودان

وبحسب بيان لوزارة الخارجية السودانية، اليوم الجمعة، أشاد السفير مجدي مفضل بشراكة بلاده مع (اليونيدو) ودعمها للقطاع الصناعي في البلاد، مؤكدا تطلع السودان لتعزيز علاقاته مع المنظمة في الفترة المقبلة لوجود فرص كبيرة للتعاون بين الجانبين في مجال الأمن الغذائي والصناعة والتعدين والطاقة الشمسية.

ومن جانبه، رحب جيرد موللر بالسفير، مؤكدا استعداده لتعزيز التعاون مع السودان، وتقديم المزيد من الدعم في الفترة المقبلة.

أخبار أخرى….

لجنة أطباء السودان المركزية: تنوع في استخدام العنف ضد المشاركين في المواكب

كشفت لجنة أطباء السودان المركزية، التنوع في استخدام وسائل العنف من القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع ضد المشاركين في المواكب والتي تمثل مصدر الخطورة.

وبحسب التقرير الميداني الصادر عن اللجنة، اليوم الجمعة، فقد تم حصر 54 إصابة في مليونية 8 ديسمبر بولاية الخرطوم ، من بينها 4 إصابات نتيجة الدهس بعربات (من بينها إصابة أدت لحدوث كسر مفتوح في الساق، تستدعي تدخلًا جراحيًا)، وإصابة واحدة برصاص مطاطي في الساق، و4 إصابات في العيون (من بينها إصابة استدعت تدخلاً جراحياً ) بجانب 6 إصابات في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، وإصابات أخرى متفرقة في الجسم  بعبوات الغاز المسيل للدموع والرشق بالحجارة والضرب بالهراوات والتدافع، مشيرة إلى ان جميع الحالات مستقرة.

 

أخبار أخرى….

التعاون الخليجي: الأمن المائي لمصر والسودان جزء من الأمن القومي العربي

صدر البيان الختامي للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثالثة والأربعين، اليوم الجمعة، متضمنًا 85 بندًا، بينهم بند يخص ضرورة حماية الأمن المائي لمصر والسودان باعتباره جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

وعن أبرز بنود البيان الختامي:

أشاد المجلس الأعلى بمخرجات القمة الخليجية - الأمريكية التي عقدت في جدة في 16 يوليو 2022م، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، وقمة جدة للأمن والتنمية بين مجلس التعاون والأردن والعراق ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، وثمن مساهمتهما في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والرخاء لشعوبها.