رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في مناطق مُتفرقة بنابلس

نشر
الأمصار

وقعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في مناطق مُتفرقة بمُحافظة "نابلس" الواقعة في شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن طفلا أصيب بالرصاص وعددا آخر بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة في "بيت دجن" لمناهضة الاستيطان شرق نابلس.


وفي منطقة "حوارة" جنوب "نابلس"، قطع مُستوطنون، الشارع الرئيسي وألقوا الحجارة على السيارات المارة.


وأصيب 6 فلسطينيين آخرين بالرصاص الحي والمطاطي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية "أوصرين" جنوب نابلس.

 

 حيث أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في اليد وشظايا في الرأس والصدر، فيما أصيب خمسة آخرين بالرصاص المطاطي، و25 مواطنا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

أخبار أخرى..

الاحتلال يعتقل ثلاث مواطنين فلسطينيين من بيت ريما 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة شبان من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: علاء هارون الريماوي، ومحمود عماد الريماوي، وعبد الكريم وائل الريماوي، وذلك عقب دهم منازل ذويهم في البلدة وتفتيشها.

يذكر بأن الشاب ضياء محمد الريماوي من بلدة بيت ريما قد استشهد أمس الخميس برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في قرب قرية عابود المجاورة للبلدة

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان، ان الشهداء الثلاثة هم: صدقي زكارنة من الحي الشرقي في مدينة جنين (22 عاما)، وطارق الدمج من مخيم جنين (32 عاما)، وعطا الشلبي من بلدة قباطية جنوب جنين (46 عاما).

 

ونقل البيان عن شهود عيان أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصة على أسطح عدد من المنازل والبنايات المرتفعة، مشيرة إلى أن مواجهات عنيفة دارت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلا كثيفا من الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة شابين بالرصاص الحي بالساقين.