رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يؤكد دعم البرلمان لجهود مواجهة آفة الفساد المالي والإداري

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الجمعة، دعم البرلمان لجهود القضاء والمؤسسات الرقابية واللجنة العليا لمكافحة الفساد في مواجهة آفة الفساد المالي والإداري.


وقال “المندلاوي”، في تغريدة له،  إنه"بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد، نؤكد دعمنا لجهود القضاء والمؤسسات الرقابية واللجنة العليا لمكافحة الفساد ،في مواجهة آفة الفساد المالي والإداري". 


وأضاف،" نشيد بجميع الجهود التي بذلتها الحكومة منذ انطلاقتها في مواجهة السلوكيات والممارسات الخاطئة". 


وتابع أنه" ليس أمامنا طريق إلا مواجهة الفساد للحفاظ على الدولة ومؤسساتها ونيل ثقة المواطنين ، ولا يمكن السماح بتفشي النفعية على حساب الصالح العام".

وفي سياق أخر، أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، العمل على سن التشريعات اللازمة لمكافحة الفساد.

وقال الحلبوسي، في تغريدة له على منصة "تويتر": "بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد، نؤكد دعمنا لجهود الحكومة والمؤسسات الرقابية التي تعمل على الحدّ من نفوذ الفساد والفاسدين".

وأضاف: "ونعمل من موقع مسؤولية السلطة التشريعية والرقابية على سنّ التشريعات اللازمة التي تسهم في مكافحة الفساد".

 

 

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، دعمه للنهوض بواقع ديوان الوقف السني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن"رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل رئيسَ ديوان الوقف السني الجديد مشعان الخزرجي، وفي مستهلِّ اللقاء هنَّأ الحلبوسي الخزرجي بمناسبة تسلم مهامه الجديدة".

وأضاف أن"الطرفين ناقشا عدداً من المواضيع المتعلقة بأعمال الوقف وواجباته، مؤكداً "دعمه للنهوض بواقع هذه المؤسسة الدينية، وأهمية الحرص على أداء المسؤولية الملقاة على عاتق رئيس الوقف بحفظها وتطويرها وتفعيل الدور المنوط بها في المرحلة المقبلة".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الصيني في الرياض

عقد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، جلسة مباحثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، في العاصمة السعودية الرياض.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عقد صباح اليوم الجمعة، جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، وذلك على هامش مشاركة سيادته في القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية".