رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب العراقي يؤكد دعمه للنهوض بواقع ديوان الوقف السني

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، دعمه للنهوض بواقع ديوان الوقف السني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن"رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل رئيسَ ديوان الوقف السني الجديد مشعان الخزرجي، وفي مستهلِّ اللقاء هنَّأ الحلبوسي الخزرجي بمناسبة تسلم مهامه الجديدة".

وأضاف أن"الطرفين ناقشا عدداً من المواضيع المتعلقة بأعمال الوقف وواجباته، مؤكداً "دعمه للنهوض بواقع هذه المؤسسة الدينية، وأهمية الحرص على أداء المسؤولية الملقاة على عاتق رئيس الوقف بحفظها وتطويرها وتفعيل الدور المنوط بها في المرحلة المقبلة".

أخبار أخرى..

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الثلاثاء، مع سفيرةَ الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي تعزيز الشراكة بين البلدين.

وذكر مكتب رئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل سفيرةَ الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي"، مبيناً أن "اللقاء ناقش العلاقات العراقية الأمريكية، وسبل تطويرها، وتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين في مختلف المجالات".

وأضاف أن "اللقاء بحث ايضاً الأوضاع العامة في البلاد، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأحد، على تذليل العقبات أمام مفوضية الانتخابات لإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني عقد، اجتماعاً مشتركاً مع رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، حضره رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جليل عدنان، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء".

وأضاف، أن "الاجتماع خصص لبحث المعوقات التي تواجه عمل المفوضية والاستعدادات لإجراء انتخابات مجالس المحافظات كما مقرر لها في البرنامج الحكومي خلال العام المقبل والمتطلبات للمضي بهذا الاستحقاق الدستوري وإكمال التسجيل البايومتري للناخبين".

وأضاف، أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض ما تتطلبه المفوضية من دعم وإسناد على المستويين التشريعي والتنفيذي من أجل مواصلة عملها على أكمل وجه"، مشيرا إلى أنه "تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين الحكومة ومجلس النواب لكل ما من شأنه تذليل العقبات أمام المفوضية".