رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديدييه ديشامب: إنجلترا لا تقدر جاريث ساوثجيت بما فيه الكفاية

نشر
جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت

قدم ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، دعمه لجاريث ساوثجيت وأصر على أن مدرب إنجلترا، لا يحظى بالاحترام الكافي في بلاده قبل مقابلته، غدًا السبت، في ربع نهائي كأس العالم 2022.  

وواجه ساوثجيت انتقادات واستهزاء من الجماهير خلال الصيف، عندما فشل فريقه في الفوز بمباراة في دوري الأمم الأوروبية، لكنه قادهم إلى دور الثمانية في قطر ولديه المراحل الأخيرة في نصابه للبطولة الثالثة على التوالي.

وتحدث ديشان الذي تغلب على ساوثجيت كلاعب في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2000، مع نظيره بعيدًا عن المنطقة الفنية ويعتقد أن عمله على مدى السنوات الست الماضية لا يحظى بالتقدير الكافي.

قال ديشان: "أنا أحب جاريث كثيرًا، لقد التقينا في عدد من المناسبات. لقد تحدثنا عن عدد من الأشياء. إذا كنت قد فهمت بشكل صحيح، فلن يحترمه الجميع كثيرًا في بلده. لكنه كان يتمتع بمسيرة طويلة ومتميزة وهو أيضًا مدرب جيد جدًا. لقد مكّن إنجلترا من تحقيق بعض النتائج الجيدة للغاية على مر السنين وأنا أحبه كثيرًا".

وأضاف: "ليس لديهم أي نقاط ضعف. كل الفرق لديها نقاط قوة، وليس جميعها لديها الكثير من نقاط الضعف، فقط بعض النقاط الأقل قوة قليلاً، لقد أتيحت لهم الفرصة لرؤيتنا نلعب في أربع مباريات على الرغم من أن المباراة الثالثة قد لا تكون مفيدة للغاية بالنسبة لهم. في نهاية اليوم ، تحتاج أيضًا إلى إجراء تغييرات طفيفة هنا وهناك والتعرف على نقاط الضعف الطفيفة للخصوم ، والمناطق التي يمكنك العمل عليها".

سلط ديشان الضوء على الكرات الثابتة في إنجلترا باعتبارها منطقة قوة لفريق ساوثجيت، جنبًا إلى جنب مع سرعته. لكن لديه أيضًا سرعة كيليان مبابي لإحداث مشاكل في إنجلترا. 

وقال ديشان: "أنا متأكد من أن إنجلترا ستكون مستعدة لمواجهة كيليان كما فعل خصومنا السابقون، لكن كيليان في وضع يمكنه من إحداث الفارق وحتى في المباراة الأخيرة التي لم يظهر فيها أفضل مستوياته، كان لا يزال حاسمًا، لدينا لاعبون آخرون يمكن أن يكونوا خطرين أيضًا وهذا يساعدنا على عدم الاعتماد بشكل مفرط على كيليان. لكن كيليان هو كيليان ولديه تلك القدرة على إحداث الفارق".