رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شي جين بينغ: الصين مستعدة لدعم الصومال ومساعدتها في إعادة الإعمار

نشر
الأمصار

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ هنا اليوم (الجمعة) إن الصين مستعدة لتقديم المساعدة في حدود قدرتها لإعادة الإعمار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في الصومال، وتشجيع الشركات في البلدين على استكشاف التعاون في مجالات تشمل الزراعة ومصايد الأسماك والصحة.

وتدعم الصين الحكومة الصومالية في تعزيز قدرتها على الحفاظ على الاستقرار ومكافحة الإرهاب، صرح بذلك الرئيس شي خلال اجتماعه مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود.

أخبار أخرى..

الرئيس الصيني يؤكد مواصلة دعم إعادة إعمار العراق ومسار التنمية في تونس.

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، مواصلة دعم بلاده لإعادة إعمار العراق، ومسار التنمية في تونس.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم الجمعة أن الرئيس "شي" التقى برئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في العاصمة السعودية الرياض، حيث أكد مواصلة دعم الصين لإعادة الإعمار الاقتصادي للعراق ومساعدته على استعادة الصناعات وتحسين معيشة الشعب وتحقيق التنمية المستدامة.

كما اجتمع الرئيس الصيني بنظيره التونسي قيس سعيد، حيث أشار شي إلى دعم بكين لتونس في اتباع مسار تنمية يتلاءم مع ظروفها الوطنية، وتعارض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لتونس.

التقى ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، صباح اليوم، الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية، وذلك في مقر إقامته بمدينة الرياض.

تم خلال اللقاء وفقا لوكالة الأنباء الكويتية بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين ويعزز العمل المشترك.


كما شهد اللقاء تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا والمستجدات التي تهم البلدين ومواضيع ذات الصلة في القمة العربية - الصينية المقامة في مدينة الرياض.

وتوافد قادة وزعماء الدول العربية اليوم الجمعة، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة "العربية - الصينية" بالرياض.

وتوافد قادة وزعماء الدول العربية اليوم الجمعة، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة "العربية - الصينية" بالرياض.

فقد وصل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى مطار الملك خالد بالرياض، وكان في استقباله لدى وصوله محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وصل، أمس، إلى الرياض، كما وصل الرئيس الصيني شي جين بينج الأربعاء الماضي.