رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: الشعب الروسي يرد بوحدة على محاولات تهديد وطنه

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن الشعب الروسى رد دائما بوحدة على كل محاولات تهديد أمن الوطن وانتصر على أعدائه.


وجاء ذلك خلال، مراسم تكريم الرئيس الروسي لمجموعة من الجنود، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، حيث منحهم ميداليات النجمة الذهبية لشجاعتهم خلال العمليات الخاصة، معربا عن فخره بالجنود والضباط والمتطوعين الذين يؤدون مهامهم القتالية بشرف ويحمون حياة وكرامة المواطنين ويدافعون عن الحق المشترك في تقرير المصير.

 

وأوضح “بوتين”، أن روسيا واجهت تحديات صعبة وكان الشعب يرد بوحدة راسخة ويدافع عن وطنه في ساحات القتال والخطوط الخلفية ضد أي محاولات للتعدي على أمن الدولة واستقلالها.

أخبار أخرى..

بوتين: روسيا لن تندثر وستدافع عن حلفائها بكل قوة


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا لن تندثر وستدافع عن حلفائها بكل قوة ونحن نمتلك أسلحة متقدمة ولا نحاول نشرها في العالم.

وتابع بوتين، أننا لا نمتلك أسلحة نووية تكتيكية خارج روسيا على عكس أمريكا، مشيرًا إلى أن التهديد بوقوع حرب نووية مرتفع جدًا.

وقال الرئيس الروسي، إن عقيدة حقوق الإنسان الدولية تستخدم بهدف تبرير «الهيمنة الأيديولوجية الغربية».

وأضاف بوتين، اليوم الأربعاء، في كلمة له خلال اجتماع مع أعضاء مجلس حقوق الإنسان: «على وجه الخصوص، نرى أن عقيدة حقوق الإنسان تستخدم لتدمير سيادة الدولة، ولتبرير الهيمنة الغربية السياسية والمالية والاقتصادية والأيديولوجية».

ووجه الرئيس الروسي، الشكر لنشطاء حقوق الإنسان على مساعدتهم الكبيرة للمواطنين الذين يعيشون في الأراضي الروسية الجديدة.

 

وفي سياق أخر، زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جسر القرم للمرة الأولى منذ الهجوم الذي وقع في الثامن من أكتوبر الماضي (2022)، بحسب وسائل إعلام روسية.

وأظهر مقطع مصور بوتين وهو يعبر الجسر برفقة عدد من العاملين. فيما أظهر فيديو آخر الرئيس الروسي وهو يقود سيارة على طول الجسر الذي تم ترميمه مؤخراً.

 

وكانت موسكو اتهمت المخابرات الأوكرانية بتدبير هذا الهجوم الذي وقع في الثامن من أكتوبر الماضي.

 

وكان أعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، الذي حل محل جهاز الاستخبارات السوفيتي (كيه.جي.بي)، أنه اعتقل خمسة روس وثلاثة من مواطني أوكرانيا وأرمينيا لصلتهم بالانفجار الذي دمر هذا الجسر الحيوي، متهما وحدة الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية ورئيسها كيريلو بودانوف بتدبيره.