رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتجاه لإعفاء الحجرف من أمانة التعاون الخليجي.. الكويت تدرس اختيار البديل

نشر
أمين عام مجلس التعاون
أمين عام مجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف

أفادت صحف خليجية، اليوم الخميس، بإعفاء أمين عام مجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، من منصبه قبل انتهاء ولايته بناء على طلب من بلده الكويت.


وبحسب ما ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية فأن ‌الطلب الكويتي "سيتم تضمينه في البيان الختامي الذي سيصدر يوم الجمعة عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون"، حيث يجتمع قادة دول المجلس في الرياض.

فيما ذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية إن الكويت "تعمل حاليا على اختيار شخصية لشغل منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي" بعد إعفاء الحجرف من منصبه.

وكان قد عين نايف الحجرف البالغ من العمر 51 عاما أمينا عاما لمجلس التعاون الخليجي في فبراير عام 2020، حيث تستمر ولايته لثلاث سنوات.

ويتم تعيين منصب الأمين العام يعينه المجلس الأعلى - رؤساء الدول الأعضاء - لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد. ولم يسبق لمجلس التعاون منذ تأسيسه عام 1981، أن أعفى الأمين العام من منصبه.

 

أخبار أخرى….

نائبة رئيس بنين: الكويت شريك استراتيجي لنا

أشادت نائبة رئيس جمهورية بنين مريم شابي تلاتا، بالعلاقات الثنائية الوطيدة مع دولة الكويت التي وصفتها بأنها شريك استراتيجي بالنسبة لبنين.

وأكدت نائبة رئيس جمهورية بنين -خلال لقائها مع سفير دولة الكويت لدى بنين مشعل المنصور وفقا لوكالة الأنباء الكويتية، أهمية الدور الريادي الذي تضطلع به دولة الكويت في العديد من المجالات وخاصة الإنسانية منها والتنموية.

وقالت نائبة رئيس بنين إن بلادها حريصة على تعزيز أواصر التعاون والشراكة مع مختلف الدول والجهات المانحة لا سيما دولة الكويت وذلك من أجل تعزيز الواقع التنموي في جمهورية بنين.

وأشارت إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في بنين التي يمكن أن تكون نقطة انطلاق لتعزيز الاستثمارات الكويتية في بلادها لا سيما في مجال الاستثمار والتنمية، مشددة على حرص بلادها على تعزيز مجالات التعاون المشتركة على مختلف الأصعدة وذلك انطلاقا من منظومة الأهداف والمصالح المشتركة القائمة بين بنين والكويت.

الكويت ترحل الآلاف.. قرار عاجل من السلطات تجاه المتحولين جنسيا

وكشفت السلطات الكويتية عن "إبعاد آلاف المتحولين جنسيا والمتشبهين بالنساء" عن الدولة منذ بداية عام 2022.

وذكر موقع "الرأي"، أن "القوى الأمنية نجحت بالتنسيق مع السلطات المختصة، بإبعاد نحو 3 آلاف من المتشبهين بالنساء وبعضهم متحول جنسيا، عن البلاد، خلال الحملات الأمنية الواسعة منذ بداية العام الحالي".