رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تسجل إصابات قياسية جديدة بفيروس "كورونا"

نشر
الصين تسجل إصابات
الصين تسجل إصابات قياسية جديدة بفيروس "كورونا"

ذكرت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الخميس، أن الصين سجلت 21439 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، هي 4079 ظهرت عليها أعراض و17360 بدون أعراض.

وسجلت الصين في اليوم السابق 25321 إصابة جديدة، هي 4409 مصحوبة بأعراض و20912 دون أعراض.

وباستبعاد حالات الإصابة الوافدة من الخارج، سجلت الصين 21165 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، منها 4031 مصحوبة بأعراض و17134 بلا أعراض، انخفاضا من 25115 في اليوم السابق.

ولم يتم رصد أي وفيات جديدة مثل اليوم السابق لتظل الحصيلة الإجمالية عند 5235.

أخبار ذات صلة….

الصين تخفف قيود كورونا مع إرشادات جديدة للسفر والعزل

أعلنت الصين، الأربعاء، تخفيف القيود المرتبطة بكورونا على نطاق واسع، مؤكدة أن بعض الإصابات يمكن أن تخضع لتدابير عزل في المنزل، كما خفضت شروط إجراء فحوص بي سي آر.

وتوجه الإرشادات الجديدة إمكانية السفر لبعض المصابين الذين لا تبدو عليهم عوارض أو مع عوارض طفيفة الخضوع للعزل المنزلي، ما يضع حدا لشرط عزل جميع المصابين في منشآت حكومية.

ومن المقرر أن يتم الحد من وتيرة ونطاق فحوص بي سي آر، حسبما أعلنت لجنة الصحة الوطنية في بكين.

على أن تقتصر الفحوص الجماعية الإلزامية، التي كثيرا ما اعتبرت شرطا مرهقا في تطبيق سياسة صفر-كوفيد في الصين، على مناطق "عالية المخاطر" ومدارس، ولن يُطلب بعد الآن من المسافرين بين الأقاليم إبراز فحص كوفيد سلبي أجري خلال 48 ساعة، ولن يُطلب منهم إجراء فحص لدى الوصول، بحسب القواعد الجديدة.

 

ويأتي الإعلان في أعقاب تظاهرات في أنحاء البلاد قلما تحدث، احتجاجا على سياسات الحزب الشيوعي الحاكم الصارمة لاحتواء كوفيد.

وقد توسعت هذه التظاهرات لتصبح دعوات لمزيد من الحريات السياسية، بل طالب البعض بتنحي الرئيس شي جينبينغ.

كما جاء الإعلان الأربعاء بعد ساعات على نشر الحكومة بيانات أظهرت التداعيات الاقتصادية السلبية لسياسة صفر كوفيد، وتراجعت الواردات والصادرات في تشرين الثاني 2022 إلى مستويات لم تُسجل منذ مطلع 2020.

وانخفضت الواردات في نوفمبر بنسبة 10,6 % على أساس سنوي في أكبر تراجع منذ مايو 2020، حسب الإدارة العامة للجمارك، وتراجعت الصادرات بنسبة 8,7% في الفترة نفسها