رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب كرواتيا يأمل في تكرار إنجاز مونديال 2018

نشر
منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

يأمل منتخب كرواتيا، وصيف نسخة المونديال الماضي بروسيا، في التأهل للمربع الذهبي لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.

ومثلما تأهل لدور الثمانية عقب فوزه على منتخب الدنمارك بركلات الترجيح بدور ال16 في المونديال الماضي قبل 4 أعوام، اقتنص المنتخب الكرواتي ورقة الترشح للدور ذاته في النسخة الحالية بعد اللجوء لركلات الترجيح، التي ابتسمت له خلال مباراته ضد منتخب اليابان بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وجاء التأهل الصعب لدور الثمانية نتيجة طبيعية لتذبذب أداء لاعبي منتخب كرواتيا، الذي صعد للأدوار الإقصائية بعد حلوله ثانيا في ترتيب المجموعة السادسة خلف المغرب برصيد 5 نقاط، من انتصار وحيد وتعادلين.

وارتدى دومينيك ليفاكوفيتش، حارس مرمى كرواتيا، قفاز الإجادة، بعدما تصدى لثلاث ركلات ترجيح أمام اليابان، ليقود بلاده لبلوغ دور الثمانية للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

وبات ليفاكوفيتش، الذي فاز بجائزة رجل المباراة أمام اليابان، ثالث حارس في تاريخ كأس العالم ينقذ 3 ركلات ترجيح بعد البرتغالي ريكاردو ضد إنجلترا عام 2006، والكرواتي دانييل سوباسيتش أمام الدنمارك في النسخة الماضية.

وأكد زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، أن فريقه لا يخشى مواجهة خط هجوم منتخب البرازيل "المرعب"، مشددا على أنه لا ينبغي استبعاد فوز فريقه، الذي بلغ الدور قبل النهائي بالمونديال في مشاركتيه الوحيدتين بدور الثمانية للبطولة عامي 1998 و2018.

وقال داليتش: "إنهم المرشحون الأوفر حظا، دعونا نواجه الأمر. إنهم أقوى وأفضل منتخب في كأس العالم. أعتقد أنه ليس لدينا ما نخشاه".

وأضاف: "نحن بحاجة لدخول المباراة بإيمان كبير وثقة بالنفس والبحث عن فرصنا. سوف نستمتع بمواجهة البرازيل، هذا كل شيء".

وبصفة عامة، لم يحقق منتخب كرواتيا أي انتصار خلال لقاءاته الأربعة التي خاضها ضد البرازيل على الصعيدين الرسمي أو الودي، حيث حقق تعادلا وحيدا خلالها وتلقى 3 هزائم.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز يوم غد من تلك المباراة في الدور قبل النهائي على ملعب لوسيل، الثلاثاء المقبل مع الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا.