رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات إسرائيلية تقتحم جنين مجددا وسقوط 3 قتلى فلسطينيين

نشر
الأمصار

قتل ثلاثة فلسطينيين، فجر اليوم الخميس، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحام قواته مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية.

بينما اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي مصحوبة بجرافة عسكرية، مدينة جنين ومخيمها، قبل نشرها قناصة على أسطح البنايات المرتفعة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وقال شهود عيان، إن مواجهات واشتباكات عنيفة دارت بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية "التي أطلقت بشكل كثيف الرصاص الحي باتجاه الفلسطينيين".

وسقط 3 فلسطينيين غارقين في دمائهم قبل أن تعلن وزارة الصحة الفلسطينية مقتلهم فجر اليوم.

ووفقا لشهود العيان فإن القوات الإسرائيلية "أطلقت النار بشكل مباشر على سيارة إسعاف"، فيما نجا سائقها من موت محقق.

فلسطين تُشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في السعودية

بينما شاركت دولة فلسطين ممثلة بوزير الثقافة عاطف أبو سيف، والوفد المرافق له، في الدورة الــ23 من مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، بعنوان «الثقافة والمستقبل الأخضر» الذي تستضيفه وزارة الثقافة السعودية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو»، بحضور وزراء ومسؤولين من 20 دولة عربية إلى جانب جامعة الدول العربية، وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية.

بدوره، قال الوزير أبو سيف، في كلمته: "جزء أساسي من مهمتنا كمسؤولين عن قطاع الثقافة، في المنطقة العربية، هو إعادة حضور الثقافة العربية في المشهد العالمي، وهذا يتطلب الإجابة على أسئلة المستقبل المتعلقة بالتحديات البيئية والمخاطر التي تواجه كوكبنا، فتلك الأسئلة التي تجعل الثقافة جزءا من التنمية والاقتصاد وعجلة التطور، وفتح باب التفعيل في تطوير الصناعات الثقافية، والإبداعية، ومسايرة التطور والأدوات، واستلهام الدروس المستوحاة في جائحة كورونا".

وأضاف: "علينا أن نعيد الاعتبار للقوة العربية الناعمة، فالثقافة أداة أساسية في ذلك، واستعادة الحضور العربي في الثقافة الكونية، فثمة حضور وتنامي للقوة العربية الناعمة، في السنوات الأخيرة، فالثقافة والإبداع يمكن أن يقدما خيارات متنوعة لدعم وتعزيز هذه القوة العربية".

فلسطين: إغلاق الأفق السياسي لحل الصراع تهديد مباشر لاستقرار المنطقة

فيما أكدت وزارة الخارجية  الفلسطينية، الثلاثاء، أن إغلاق الأفق السياسي لحل الصراع تهديد مباشر لاستقرار المنطقة.