رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

19 لاعبًا مهددين بالإيقاف عن نصف نهائي المونديال

نشر
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يواجه 19 لاعبًا خطر الإيقاف والغياب عن نصف نهائي كأس العالم، إذا حصلوا على بطاقة صفراء ونجح منتخب بلادهم في تجاوز الدور ربع النهائي من المونديال.

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن كل لاعب يحصل على بطاقتين صفراوتين في المونديال، يتم إيقافه لمباراة واحدة منذ بداية البطولة وحتى الدور ربع النهائي.

وأوضحت أنه يتم إلغاء سجل البطاقات الصفراء للاعبين الذين حصلوا على بطاقة واحدة، إذا نجح منتخب بلادهم في الوصول إلى نصف النهائي.

وذكرت أن 19 لاعبا مشاركا في الدور ربع النهائي حصل على بطاقة صفراء واحدة ومهدد بالغياب عن نصف النهائي، إذا تلقى إنذارا جديدا.

وقالت "ذا صن" إن المنتخب الإنجليزي ليس لديه أي لاعب مهدد بالإيقاف، بينما البرتغال الأكثر عرضة للخطر بخسارة، كل من: "برونو فرنانديز، دانيلو بيريرا (مصاب)، روبن نيفيز، جواو فيليكس وروبن دياز".

وأضاف أن المغرب لديه 3 لاعبين مهددين، وهم سفيان أمرابط وعبد الحميد صابيري ورومان سايس.

وتشمل دائرة الخطر في فرنسا، كلا من: أوريلين تشواميني وجول كوندي، بالإضافة إلى لوكا مودريتش وديان لوفرين من كرواتيا.

ويخشى المنتخب البرازيلي خسارة كل من: فريد - إيدير ميليتاو - برونو جيماريش، بينما في الأرجنتين تذهب إشارات الخطر إلى جونزالو مونتيل وماركوس أكونيا.

وفي المنتخب الهولندي، حصل لاعبان فقط على بطاقات صفراء، وهما ناثان أكي وماتيس دي ليخت.

مباريات ربع نهائي المونديال:

اكتمل عقد المتأهلين للدور ربع النهائي في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر والتي تستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وضمت قائمة الثمانية الكبار في كأس العالم 2022 كلا من: البرازيل، الأرجنتين، فرنسا، إنجلترا، كرواتيا، هولندا، المغرب، والبرتغال.

وأسدل الستار على منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، مساء اليوم الثلاثاء، بمواجهة منتخبى البرتغال  وسويسرا والتي أسفرت عن تأهل "برازيل أوروبا" بسهولة للدور التالي:

الجمعة 9 ديسمبر

كرواتيا × البرازيل – 5 مساء – استاد المدينة التعليمية

هولندا × الأرجنتين – 9 مساء – استاد لوسيل

السبت 10 ديسمبر

المغرب × البرتغال – 5 مساء – استاد الثمامة

إنجلترا × فرنسا – 9 مساء – استاد البيت