رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هانز فليك يعبر عن تفائله بتحقيق ألمانيا يورو 2024

نشر
هانز فليك
هانز فليك

عبر هانز فليك، مدرب منتخب ألمانيا، عن تفاؤله إزاء تحقيق إنجاز مع المانشافت في بطولة "يورو 2024" المقبلة.

كان الاتحاد الألماني لكرة القدم، قد حسم بشكل رسمي مصير فليك، اليوم الأربعاء، بإعلان استمراره مع المنتخب الوطني حتى يورو 2024 على الأقل.

وقال فليك في تصريحات لموقع الاتحاد الألماني: "أنا وطاقمي الفني متفاؤلون بالبطولة الأوروبية التي ستقام في وطننا".

وأضاف "يمكننا العمل كفريق للتفوق على أنفسنا، والظهور بشكل أفضل مما ظهرنا عليه في قطر".

وفشل فليك في تحقيق أي إنجاز مع المانشافت على مدار عام ونصف، حيث أخفق مؤخرا في تجاوز دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

وقد أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن هانز فليك مستمر في منصب المدير الفني لمنتخب ألمانيا، رغم خروج الفريق من مرحلة المجموعات في كأس العالم 2022.

وفشل منتخب ألمانيا في تجاوز دور المجموعات، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 4 نقاط، بالفوز على كوستاريكا، والتعادل مع إسبانيا، والخسارة من اليابان.

وقال اتحاد الكرة الألماني في بيان رسمي، إن هانز فليك مستمر في منصبه حتى بطولة يورو 2024 على الأقل.

وأكد بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني، أن الجميع يثق في قدرة فليك، على قيادة المانشافت لتحقيق النجاح والأهداف المطلوبة منه.

وأضاف "فليك سيقود هذا التحدي معنا، نحن نؤمن بوجود فرصة لمنتخبنا الوطني في البطولة الأوروبية".

فيليك يعبر عن خيبة أمله لرحيل بيرهوف:

وكان فليك قد أعرب عن خيبة أمله لدى مغادرة بيرهوف منصب مدير الإتحاد الألماني، أمس الثلاثاء، وقال إنه وفريقه سيجدان صعوبة كبيرة في التعامل بعد رحيله مع صعوبة ملء فراغه على المستويين الشخصي والمهني.

وقد تم اعتبار تصريح فليك، بمثابة تلميح لرحيله بعد عام واحد من توليه المسؤولية، بالنظر إلى أن سبب مغادرته بايرن ميونخ العام الماضي كان علاقته المتوترة بحسن صالح حميدزيتش عضو مجلس الإدارة.

لكن لم يكن هناك أي رد فعل فوري بعد الاجتماع مع فليك اليوم الأربعاء، حيث ما زال مستقبل المدرب غير واضح رغم تصريحه الأسبوع الماضي برغبته في البقاء.

وقال بيرهوف إنه أراد ترك الطريق لأسلوب جديد في الإدارة، ويمكن لمسؤولي كرة القدم الألمانية أن يرسموا طريقًا للإدارة ككل قبل 18 شهرًا من بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والتي ستقام في ألمانيا.

ويرغب الاتحاد الألماني لكرة القدم في تجنب أي خلافات أخرى بين المنتخب والجماهير قبل الفترة التي تسبق تلك البطولة، كما تم اتهام فليك بارتكاب أخطاء تكتيكية وتغييرات غير مفهومة في قطر.

وأظهر استطلاع رأي في مجلة "كيكر" الرياضية أن 50% من الجماهير ترغب في تولي مدرب جديد المسؤولية.

كان رودي فولر قد استقال من منصبه كمدير فني عقب خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات في كأس أمم أوروبا 2004، حيث لم يرغب في البقاء والوقوف في وجه بداية جديدة قبل انطلاق كأس العالم 2006 في ألمانيا.

ورغم ذلك فقد يكون من الصعب إيجاد مدرب جديد للفريق، حيث يبدو يورجن كلوب خيارًا طبيعيًا، لكنه ملتزم مع ليفربول الإنجليزي، فيما يبرز اسم توماس توخيل مدرب بورسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وتشيلسي السابق، وهو بدون ناد حاليًا، حيث طرده هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، لأنه حسب وصفه "شخص صعب".