رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب البرتغال يسيطر على التشكيل المثالي لدور الستة عشر بمونديال قطر

نشر
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

سيطر منتخب البرتغال، على التشكيل المثالي لدور ال16، من مونديال قطر2022، وذلك بعد الفوز على منتخب سويسرا بنتيجة 6-1.

وحصل جونزالو راموس نجم منتخب البرتغال على 9.8، ليتصدر لائحة اللاعبين الأعلى تقييما بعد نهاية دور المجموعات، وثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، لدوره في فوز منتخب بلاده الساحق على نظيره السويسري (6-1)، بتسجيله هاتريك في تلك المباراة.

وجاء حارس مرمى كرواتيا في المركز الثاني بحصوله على 9.1، بعد تألقه اللافت في مباراة منتخب بلاده أمام اليابان، ومساهمته في ركلات الجزاء الترجيحية.

فيما حل الهولندي ديلي بليند في المركز الثالث، وحصل على 9.00، بعد المساهمة في الفوز على أمريكا 3-1، بينما حصل الدولي الفرنسي جريزمان على نفس التقييم، واحتل المركز الرابع.

وعلى صعيد متصل، فقد خلا التشكيل المثالي لدور ال16 للبطولة، والذي اختتم منافساته أمس من أي لاعب مغربي، رغم الإنجاز غير المسبوق لأسود الأطلس، بينما سيطر المنتخب البرتغالي على هذه القائمة.

التشكيل المثالي

وجاء التشكيل كما يلي:

ليفاكوفيتش (كرواتيا) لحراسة المرمى، ورافاييل جيريرو (البرتغال)، وتياجو سيلفا (البرازيل)، ورودري (إسبانيا)، ودياجو دالوت (البرتغال)، وديلي بليند (هولندا)، ووتارو إيندو (اليابان)، وبرونو فيرنانديز (البرتغال)، ودينزل دومفريس (هولندا)، وكليان مبابي (فرنسا)، وجونزالو راموس (البرتغال).

جونزالو راموس نجم البرتغال القادم:

سجل مهاجم بنفيكا (21 عامًا) 3 أهداف محققاً لفريقه الفوز على سويسرا في دور الـ16 لكأس العالم.. إذ شارك من بداية المباراة مؤديًا دور النجم والقائد كريستيانو رونالدو، الذي دخل المباراة في منتصف الشوط الثاني.

وهذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها رونالدو عن التشكيل الأساسي للبرتغال خلال البطولات الكبرى، منذ يورو 2008.

ومع حسم الانتصار وإحراز الهدف الثالث، طالبت الجماهير في ستاد لوسيل المدرب سانتوس بالدفع برونالدو، ونال أعلى الهتافات عندما انطلق إلى داخل أرض الملعب في الدقيقة 74.

وأقدم مدرب البرتغال فرناندو سانتوس على اتخاذ قرار شجاع بإبقاء القائد كريستيانو رونالدو، الأكثر تسجيلاً للأهداف على المستوى الدولي على الإطلاق، على مقاعد البدلاء ودفع براموس لقيادة خط الهجوم رغم أن مهاجم بنفيكا ظهر لأول مرة مع منتخب بلاده قبل 3 أيام فقط من انطلاق كأس العالم في مباراة ودية.