رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيرجيل فان دايك: لا نخشى مواجهة الأرجنتين.. نحن نريد اللقب

نشر
فان دايك
فان دايك

علق فيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا على المواجهة المرتقبة التي ستجمع منتخب بلاده بالأرجنتين، في ربع نهائي مونديال قطر 2022 يوم الجمعة المقبل.

وقال فان دايك: "هناك جوع وأحلام وشعور بإمكانية الفوز بكأس العالم، تتبقى 3 مباريات على المجد، ونحن في هذا الوضع الآن، نريد تقديم المستوى ونأمل أن يعني ذلك النجاح، نريد الاستمتاع بالفرصة".

وأضاف: "لا أشعر بالقلق (من التهديد الهجومي للأرجنتين)، أدرك تمامًا ما يمكن أن تقدمه الأرجنتين. فريقهم رائع، وبدورنا يجب أن نكون جيدين في جميع الخطوط".

وتطرق للحديث عن جوليان ألفاريز، مهاجم الأرجنتين فقال "هو لاعب جيد للغاية ويتمتع بالسرعة ومستقبله مبهر".

وتابع "أتى (ألفاريز) إلى إنجلترا وأبلى البلاء الحسن في وجود هالاند (مع مانشستر سيتي)، آمل ألا يكون في نفس الجودة بعد يومين".

وبالنظر إلى التدرب على ركلات الترجيح صرح فان دايك "نحن نتدرب، لكن هذا لا يضمن أي شيء في مباراة تقام في ملعب يتسع لـ 80 ألف متفرج من أجل التأهل لنصف النهائي".

واسترسل "نأمل ألا نصل إلى تلك المرحلة ونحسم اللقاء قبل الأوقات الإضافية أو ركلات الترجيح، لكن إذا وصلنا إليها، فعلينا الاستعداد، وبدورنا تدربنا قدر الإمكان".

ووجه فان دايك رسالة لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه قائلا "هو أحد أساطير اللعبة، أتمنى له القوة ولأسرته أيضًا، هذه أوقات صعبة له ولأسرته وللبرازيل".

منتخب هولندا

ناثان أكي: مهمتنا ليست إيقاف ميسي فقط

حذر المدافع الهولندي ناثان أكي من أن مهمة إيقاف الأرجنتيني ليونيل ميسي تمثل تحديا "ليس للدفاع وحسب بل للفريق بأكمله"، وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الطرفين، الجمعة المقبل، في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وتوقع ابن الـ27 عاما "مباراة عظيمة بين بلدين كبيرين في كرة القدم"، مضيفا "نتطلع بفارغ الصبر ونأمل أن تكون مباراة كبيرة بالنسبة لنا" على الرغم من أنها "لن تكون سهلة".

واعتبر مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي أن ميسي "أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، بالتالي سيكون من الصعب" الدفاع عليه "لكنه سيكون تحديا جميلا، ليس فقط لخط الدفاع بل للفريق بأكمله".

وحذر "هناك أيضا لاعبون آخرون يتوجب علينا أن نقلق بشأنهم"، قبل أن يحث فريقه على "أن يكون قبل كل شيء منظما جيدا من الناحية التكتيكية".

ورأى أن على هولندا الاعتماد أيضا على "وحدتها" كمجموعة لإحداث الفارق الجمعة المقبل في ملعب لوسيل.

وأضاف "أعتقد أنها كانت إحدى نقاط قوتنا منذ بداية البطولة، طريقتنا في التواجد معا. قد لا نملك أعظم المواهب الفردية في العالم، لكننا أقوياء جدا كفريق".

ووصل فريق المدرب لويس فان خال لربع النهائي بتخطيه الولايات المتحدة 3-1 في ثمن النهائي، وذلك بعدما أنهى الدور الأول في صدارة المجموعة الأولى بانتصارين وتعادل.