رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يسجل 147 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم الأربعاء، تسجيل 147 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.269.717 في المغرب.

 

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 3571 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.777.978 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها سجلت حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 16.287، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 131 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.252.343.

أخبار أخرى..

ملك المغرب يحتفل مع الجماهير بإنجاز كأس العالم

شارك الملك محمد السادس ملك المغرب بطريقة استثنائية وغير تقليدية في احتفالات الجماهير بإنجاز "أسود الأطلس" في نهائيات كأس العالم 2022.

منتخب المغرب سطر تاريخا جديدا، بعدما تأهل لربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر، عقب تجاوزه عقبة إسبانيا بركلات الترجيح، بعد نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

وانتشر مقطع فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي، لملك المغرب في سيارته، وهو يحتفل مع أعداد غفيرة من الجماهير في الشارع بالإنجاز المونديالي.

 

المثير أن ملك المغرب كان محاطا بأعداد كبير من المشجعين يحملون أعلاما ويهتفون بعبارات: "أسود الأطلس.. مبروك علينا.. ديما مغرب".

 

وكانت وكالة الأنباء المغربية ذكرت أن الملك محمد السادس أجرى اتصالا هاتفيا مع البعثة في قطر، لتقديم التهنئة لهم على الإنجاز التاريخي.

 

يذكر أن المغرب بات أول منتخب عربي ورابع فريق أفريقي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم، وذلك بتاريخ المونديال.

وينتظر أن يلعب المغرب في ربع النهائي مع المنتخب البرتغالي، وذلك يوم السبت المقبل.

وفي سياق أخر،أقامت الطائفة اليهودية المغربية صلاة الاستسقاء في جميع كنس المملكة طلبا للمطر، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس.

وأفاد مجلس الجماعات اليهودية بالمغرب، بأن "إقامة صلاة الاستسقاء تأتي تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، أمير المؤمنين".

 

وذكر المجلس، في بلاغه، أنه "تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، أقيمت صلاة الاستسقاء يوم السبت 3 ديسمبر 2022 في جميع المعابد بالمملكة طلبا من العلي القدير بأن ينعم بالغيث على مجموع أنحاء المملكة".