رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وكيل سفيان أمرابط يؤكد اهتمام الأندية الإنجليزية

نشر
سفيان أمرابط
سفيان أمرابط

تحدث “محمد سينوح” وكيل سفيان أمرابط، نجم وسط فيورنتينا ومنتخب المغرب، عن وضع اللاعب في الميركاتو الشتوي المقبل، بعد تقديمه مستويات مميزة في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وقال سينوح في تصريحات أبرزها موقع "فوتبول إيطاليا"، عندما سئل عن اهتمام الأندية الإنجليزية بالنجم المغربي "بالطبع.. لقد تلقيت الكثير من المكالمات الهاتفية من أجل سفيان".

وأضاف وكيل أمرابط: "لقد رأى العالم أن سفيان أفضل لاعب خط وسط في كأس العالم 2022".

وأختتم" "سفيان أمرابط محترف على مستوى مميز، ويركز الآن على كأس العالم مع منتخب المغرب".

يذكر أن عقد سفيان أمرابط مع فيورنتينا ينتهي في صيف عام 2024، كما أن الفريق الإيطالي يستطيع تمديده لموسم آخر.

وكتب المغرب التاريخ بالتأهل لربع النهائي، حيث بات أول منتخب عربي يبلغ هذا الدور في كأس العالم، كما أنه جاء على حساب أحد المرشحين للفوز باللقب.

وقدم لاعبو المغرب مباراة كبيرة، وسط تألق الكثير من اللاعبين، وعلى رأسهم الحارس الكبير ياسين بونو، الذي تعملق في المباراة وتصدى لعدة هجمات خطيرة كما واصل توهجه في ركلات الترجيح.

بدأت المباراة بهدوء من كلا الطرفين، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة للمغرب على حدود منطقة الجزاء، انبرى لتنفيذها حكيمي الذي سدد أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 11.

وتلقى ماركو أسينسيو كرة في عمق دفاع المغرب، وانطلق وسدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى الحارس ياسين بونو في الدقيقة 26.

وأرسل سفيان بوفار كرة عرضية من الطرف الأيسر، وصلت نحو نايف أكرد الذي سدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الإسبان في الدقيقة 42.

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لإسبانيا نفذها داني أولمو بتسديدة قوية تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو في الدقيقة 54.

وسدد داني أولمو لاعب المنتخب الإسباني كرة على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدا عن مرمى بونو في الدقيقة 78.

وتلقى ألفارو موراتا كرة بينية داخل منطقة الجزاء، لينطلق ويسدد كرة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى ياسين بونو في الدقيقة 81.

وانتهت الأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، ليتم الاتجاه لركلات الترجيح.

وسجل للمغرب عبد الحميد صابري وحكيم زياش وأشرف حكيمي وأهدر فقط بدر بانون، أما إسبانيا فلم تسجل أي ركلة حث أهدر كل من بابلو سارابيا وكارلوس سولر وبوسكيتس.