رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض: القرار النهائي لكيفية استخدام الأسلحة يعود للقيادة الأوكرانية

نشر
الأمصار

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن القرارالنهائي لكيفية استخدام الأسلحة يعود للقيادة الأوكرانية.

وأكد البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة لم تشجع أوكرانيا على تصعيد الحرب.

ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، التعليق على زيارة الرئيس الصيني، شي جين بينغ، المزمعة للسعودية.

وخلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، اكتفت كارين جان بيير بالقول: «نحن لا نملي على أصدقائنا علاقاتهم الثنائية الخارجية».

أخبار أخرى..

البيت الأبيض: يمكن تعديل سقف سعر النفط الروسي فيما بعد   الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

في مؤتمر صحفي يوم الاثنين، أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جين بيير أن آلية تحديد سقف سعر النفط الروسي عند 60 دولارا للبرميل - التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا - يمكن تعديلها بمرور الوقت، للحد من إيرادات النفط التي تستخدمها روسيا لتمويل حربها في أوكرانيا.

وجاءت تصريحات البيت الأبيض ردًا على تصريحات روسيا بأنها لن تصدر النفط للدول التي تعلن تبنيها للآلية المقررة على سعر خام الأورال، مشيرًا إلى أنه غير متفاجئ برد روسيا، وموضحاً أنّ تحديد سقف السعر عند هذا المستوى يترك أرباحا كافية بالنسبة إلى روسيا لمواصلة التصدير.

ويذكر أن روسيا قد صرحت اليوم بأن آلية سقف أسعار النفط الروسي لن تؤثر على مستوى الطلب على الخام الروسي بالسوق العالمي، وإن كانت هوامش أرباح الشركات ستتأثر منه، وأشارت إلى أن روسيا قد تقرر خفض إنتاجها من النفط إذا تأثر الطلب على خامها.

وكشفت وثائق مسربة تورط الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، في فضيحة مالية جديدة حيث أخفى، خلال توليه منصبه، حصوله على قرض بقيمة 19.8 مليون دولار من شركة "دايوو" الكورية الجنوبية العملاقة للهندسة والإنشاءات.

وتشير الوثائق، التي حصل عليها المدعي العام في نيويورك، وأوردتها مجلة "فوربس"، إلى أن هذا القرض لم يتم الإبلاغ عنه سابقاً، ولم يتم إدراجه في تقارير الإفصاح المالي العامة للرئيس السابق.

وبموجب قوانين الإفصاح المالي، طُلب من ترمب تقديم جميع الوثائق الخاصة بالقروض والديون والتعاملات المالية إلى المسؤولين الفيدراليين خلال حملته الرئاسية وبعد أن أصبح رئيساً.

وفي عام 2016، قال المدير المالي لترمب، آلن فايسلبرغ، إن الرئيس السابق كشف جميع الديون المتعلقة بالشركات الذي يمتلك حصة 100 في المائة فيها.