رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 16 شخصا في تصادم شاحنة عسكرية روسية بحافلة مدنية شرقي أوكرانيا

نشر
الأمصار

اصطدمت شاحنة عسكرية روسية وحافلة صغيرة مدنية في منطقة بشرق أوكرانيا خاضعة لسيطرة موسكو، اليوم الأربعاء، مما أسفر عن مصرع 16 شخصاً على الأقل وإصابة أربعة آخرين، وفق ما أفادت السلطات المحلية.

وأشار رئيس السلطة الروسية المعينة في منطقة دونيتسك دينيس بوشلين إلى هذه الحصيلة في بيان، لافتاً إلى أن الحادث وقع على طريق بين مدينتي شاختارسك وتوريز.

وأضاف بوشلين "هذه المأساة أودت بـ16 شخصاً بينهم بعض المدافعين عنا" دون أن يحدد عدد العسكريين الذين سقطوا.

وأظهرت صور من مكان الحادث نشرتها وسائل إعلام محلية المركبتين المتضررتين بشكل كبير، وهما حافلة صغيرة وشاحنة نقل جنود عسكرية عليها إشارة V ، إحدى العلامات التي تدل على الجيش الروسي في أوكرانيا.
 

أخبار أخرى..

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ92 ألفا و740 جنديا منذ بدء الحرب

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الاربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 92 ألفا و740 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي، من بينهم 540 جنديا قتلوا أمس الثلاثاء فقط.

العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 2935 دبابة و5 آلاف و909 من المركبات المدرعة و1923 من النظم المدفعية و395 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و281 طائرة و264 مروحية و16 سفينة حربية فضلا عن و4 آلاف و526 من المركبات وخزانات وقود و1572 طائرة بدون طيار"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

في 24 فبراير الماضي، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

 

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى اوكرانيا

وفي سياق أخر،قام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بجولة تفقدية للقوات القريبة من الخطوط الأمامية في شرق أوكرانيا، مؤكدا أن البلاد ستتحرر.

وقال زيلينسكي، مخاطبا الجنود في وقت لاحق في القصر الرئاسي بكييف، إنه أمضى اليوم مع القوات في دونباس، مسرح أعنف المعارك، وفي منطقة خاركيف، حيث استعاد الأوكرانيون مساحات من الأراضي المحتلة من القوات الروسية.  

وأضاف: "يضحي آلاف الأوكرانيين بحياتهم إلى أن يأتي اليوم الذي يتحرر شعبنا عن بكرة أبيه