رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أفضل عشرة لاعبين عرب في مونديال قطر

نشر
الأمصار

انتهت مشاركات العرب بشكل رسمي في كأس العالم قطر 2022 باستثناء المنتخب المغربي، الذي يواصل مشواره ويستعد لخوض مواجهة دور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركات العرب في الحدث العالمي.

أسود الأطلس صعدوا لربع النهائي أمس الثلاثاء، بعدما أسقطوا المنتخب الإسباني في ركلات الترجيح، بينما ودعت السعودية وتونس وقطر من دور المجموعات.

وبعد أن أطلعناكم على قائمة أفضل اللاعبين العرب في المونديال عقب انتهاء كل جولة من الجولة الثلاث الماضية، حان الآن معرفة القائمة النهائية، في ظل مغادرة الجميع وبقاء المنتخب المغربي وحيدًا، لنكتفي بما قدمناه على مدار الثلاث جولات الماضية الخاصة بدور المجموعات.

أفضل عشرة لاعبين عرب في مونديال قطر


سعود عبد الحميد
ظهير المنتخب السعودي، الذي يتحسر جمهور نادي الاتحاد على التفريط به في يناير الماضي للهلال.

سالم الدوسري
جناح المنتخب السعودي، الذي عادل رقم هداف العرب في تاريخ كأس العالم؛ سامي الجابر، محرزًا ثلاثة أهداف.

 

منتصر طالبي
مدافع المنتخب التونسي، الذي وقف مانعًا لهجمات الفرنسيين في الجولة الأخيرة، حتى تحقق الفوز التاريخي بهدف نظيف.

محمد العويس
نجم حراسة مرمى المنتخب السعودي، الذي حاربه الجميع قبل بداية المونديال، كونه لا يشارك بشكل أساسي مع فريقه في الدوري السعودي، لكنه رد على كافة منتقديه بصورة هي الأفضل، رغم استقباله هدفين في الجولة الأخيرة ووداع المونديال.

 

حكيم زياش
جناح أيمن المغرب، الذي افتقده الجمهور خلال فترة تولي المدرب البوسني وحيد خليلودجيتش المسؤولية الفنية للفريق، في ظل الخلافات بينهما.

محمد كنو
نجم وسط المنتخب السعودي، الذي أصبح حديث الصحف الأوروبية بشكل عام، وأصبح الحديث عن ضرورة احترافه في أوروبا هو السائد رغم وداع السعودية للمونديال.

عيسى ليدوني
مستقبل خط وسط منتخب تونس، الذي قاده لتحقيق انتصار تاريخي في الجولة الثالثة بالفوز أمام فرنسا بهدف وحيد، لكن نتائج المنافسين لم تكلل النجاح بمنح نسور قرطاج بطاقة التأهل لدور الـ16.

ياسين بونو
حارس المغرب وكلمة السر في تحقيق إنجاز التأهل لربع نهائي المونديال لأول مرة في تاريخ مشاركات العرب في الحدث العالمي.

أشرف حكيمي
ظهير أيمن المغرب، الذي خاض أكثر من مباراة مصابًا ومتحاملًا على نفسه، رافضًا وضع مدربه في حيرة اختيار بديله.

سفيان أمرابط
لاعب وسط المغرب، لن نكون مبالغين إذا قلنا إنه أفضل لاعب وسط في مونديال قطر بشكل عام، ورغم الإصابات وأنه خاض مباراة دور الـ16 بحقنة مسكن إلا أنه كان الأبرز.