رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هزة أرضية تضرب ولاية البليدة في الجزائر

نشر
هزة أرضية تضرب ولاية
هزة أرضية تضرب ولاية البليدة في الجزائر

شهد سكان ولاية البليدة والجزائر العاصمة هزة أرضية، اليوم الأربعاء.

وحسب المركز الوطني لرصد الزلازل “كراغ”، فقد سجلت هزة أرضية صباح اليوم الأربعاء بلغت شدتها 4 درجات على سلم رختر.

كما أضاف الكراغ، أن الهزة الأرضية سجلت على الساعة 9 و18 دقيقة، وحدد مركزها بـ 10 كلم جنوب شرق حمام ملوان بولاية البليدة.

للإشارة فإن الهزة الأرضية شعر بها سكان كل من ولايات المدية، البويرة، بومرداس والجزائر العاصمة.

وأكدت مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة الجزائرية، عدم تسجيل أية خسائر بشرية أو مادية، إثر الهزة الأرضية التي وقعت، صباح اليوم الأربعاء.

وجاء في بيان لمصالح الحماية المدنية: «أرسلت وحدات الحماية المدنية فرق راجلة وسيارات إسعاف، للقيام بعملية تعرف، وحتى الساعة لم يتم تسجيل خسائر في الأرواح البشرية ولا مادية».

وبحسب ما نشره موقع «النهار» الجزائري، صباح الأربعاء، دعت المديرية العامة للحماية المدنية المواطنات والمواطنين كافة، بالحيطة والحذر وعدم الهلع والفزع.

 

أخبار أخرى….

الجزائر تحتضن اليوم ندوة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا

تحتضن الجزائر من الأربعاء، الموافق 7 إلى 9 ديسمبر أشغال الندوة التاسعة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا. 

وتأتي الندوة تحت عنوان: “دعم الأعضاء الأفارقة الجدد في مجلس الأمن للأمم المتحدة في التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الإفريقية”.

وستعرف هذه الندوة التي ستجري فعالياتها بمدينة وهران، مشاركة رفيعة المستوى خاصة على المستوى الوزاري. للدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي. بالإضافة كذلك إلى الأعضاء الأفارقة في مجلس الأمن للأمم المتحدة. علاوة على خبراء وممثلين سامين لهيئات إفريقية ومنظمة الأمم المتحدة.

كما يهدف هذا الملتقى الهام إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين مجلس السلم والأمن الافريقي. والأعضاء الأفارقة في مجلس الأمن للأمم المتحدة في تنفيذ مهامهم. خاصة فيما يتعلق بالدفاع عن المواقف والمصالح المشتركة لإفريقيا أثناء عملية صنع القرار في مجلس الأمن الأممي، بشأن قضايا السلم والأمن المتعلقة بالقارة.

كما تستعرض الجزائر هذه النسخة مسألة إسكات البنادق في إفريقيا من خلال نزع السلاح والسيطرة على انتشار الأسلحة الصغيرة والخفيفة غير المشروعة. بالإضافة كذلك إلى معالجة آفة الإرهاب والتطرف العنيف بالإضافة إلى مواضيع متعلقة بفرض وتطبيق العقوبات.