رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثي يعترف بمقتل 70 ألف عنصر خلال 8 سنوات

نشر
الأمصار

اعترفت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، في فعالية لما تسمى "الهيئة العامة لرعاية أسر القتلى"، أن عدد قتلاها في الحرب منذ بداية الانقلاب أواخر 2014 تجاوز 70 ألف عنصر ينتمون إلى أكثر من 65 ألف أسرة.

وأعلنت مليشيات الحوثي عن تخصيص مبلغ 2 مليار و607 ملايين ريال لأسر قتلاها في الحرب بواقع 40 ألف ريال يمني لكل أسرة بمسمى "إكرامية" سنوية، وذلك بمناسبة يوم طائفي سنوي يدعى "يوم الشهيد".  

وأعلنت خلال الفعالية الخاصة بقتلاها في الحرب التي تشنها على اليمنيين عن اعتزامها تقديم 10 آلاف ريال، أي 10 دولارات لكل يتيم فقد والده، وهو يقاتل في صفوفها، مشيرة إلى أن عملية الصرف ستشمل 50 ألف يتيم، في رقم صادم للأعداد الذين زجت بهم إلى محارق الموت.

وتظهر الإحصائية المالية أن عدد الأسر التي سيتم الصرف لها باعتبارها أسر قتلى المليشيات تصل لـ 65 ألف و117 أسرة بينما هناك أسر خسرت أكثر من فرد وهو ما يجعل الرقم تقديرا يصل إلى 70 ألف قتيل.

وهذه هي أقرب حصيلة واقعية لخسائر مليشيات الحوثي في الجبهات طيلة 8 أعوام.

رئيس الوزراء اليمني: استهداف جماعة الحوثي للمنشآت النفطية ممارسات إرهابية لن تمر بسلام

وأكد رئيس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، أن استهداف جماعة الحوثي للمنشآت النفطية لا يمثل فقط اعتداء على مقدرات الشعب اليمني، إنما يشكل أيضا اعتداء على ممرات التجارة العالمية والسلم والأمن الدوليين، وهي ممارسات إرهابية لا يمكن السكوت عنها.

وأفاد بأن قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف جماعة الحوثي، جاء نتيجة لممارساتها، ومنها انتهاكاتها بحق الأطفال وزراعة الألغام وتقييد الحريات والاعتداء على الصحفيين، وفرض قيود متطرفة على المرأة، ونشر الأفكار المتطرفة وهدم النظام التعليمي.

اليمن.. نجاة رئيس بعثة الأمم المتحدة من انفجار لغم

ونجا رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال الإيرلندي مايكل بيري، الثلاثاء، من انفجار حقل ألغام أثناء مرور موكبه بالقرب من حي 7 يوليو في مدينة ‎الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، غربي اليمن.

وقالت مصادر إعلامية يمنية، إن "المركبات المدرعة التابعة للبعثة حالت دون وقوع إصابات في أعضاء البعثة بينما سقط عدد من القتلى في صفوف مسلحي الحوثي والحراسات الأمنية المرافقة للبعثة".

ولم يصدر أي تعليق رسمي من البعثة الأممية حتى الآن حول الحادث.