رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوب روسيا يغادر قاعة مجلس الأمن رفضا لسماع كلمة ممثل أوكرانيا

نشر
الأمصار

غادر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، جلسة مجلس الأمن الدولي حول أوكرانيا، لرفضه سماع كلمة السفير الأوكراني، سيرجي كيسليتسا، بعد أن وصف خطابه "بالفصاحة الصاخبة".

وقال نيبينزيا قبل مغادرته قاعة مجلس الأمن الدولي: "في الختام سيدتي الرئيسة، أود أن أقول إنني لن استمع إلى البلاغة المسمومة لممثل نظام كييف".

وتابع نيبينزيا بالقول: "لقد احتفل مرة أخرى [السفير الأوكراني] بتغريدة دبلوماسية مميزة يوم الجمعة قبل الماضي. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بإبداعه، فإنني أوصي بالاطلاع عليها، فكما قلنا إنها دليل على المستوى العالي للدبلوماسية الأوكرانية".

في وقت سابق، نشر الممثل الدائم الأوكراني سيرهي كيسليتسا تعليقًا على موقعه على تويتر مفاده أن الاستماع إلى ممثل الاتحاد الروسي هو "أحد أفظع واجباته".

وأرفق التسجيل بصورته الخاصة، حيث كان يرتدي قميصًا بلغة بذيئة ضد قيادة الاتحاد الروسي ، ويقوم بإيماءة غير محتشمة بيده.

أخبار أخرى.. 

روسيا: يجب تعزيز أمن البعثات الدبلوماسية في أفغانستان

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الهجوم الإرهابي على سفارة باكستان في العاصمة الأفغانية كابول، يدل على ضرورة بذل أفغانستان جهودا إضافية لضمان أمن البعثات الدبلوماسية في البلاد.

 

 

وأضافت زاخاروفا - في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية: "ندين بشدة الهجوم الذي وقع يوم 2 ديسمبر واستهدف رئيس البعثة الدبلوماسية لباكستان في أفغانستان، والذي أسفر عن إصابة حارسه الشخصي بجروح خطيرة، وأعلن تنظيم داعش عن تحمله مسؤولية الحادث".

 

 

وأشارت إلى "أن هذا الحادث، مثل الهجوم الانتحاري الذي استهدف السفارة الروسية في سبتمبر الماضي، يشير إلى أنه يجب على السلطات الأفغانية أن تبذل الجهود الإضافية لمواجهة التهديد الإرهابي وتوفير مستوى إضافي من الأمن للبعثات الدبلوماسية العاملة في البلاد".

 

 

 

وكانت السفارة الباكستانية في كابول قد تعرضت لهجوم، يوم الجمعة الماضي، استهداف القائم بالأعمال لدى أفغانستان.

 

اقرأ أيضًا..

مفوض حقوق الإنسان الموريتاني يستقبل وفدًا أمريكيًا من مكتب متابعة محاربة الاتجار بالبشر


استقبل مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، اليوم الإثنين، في نواكشوط، وفدا من مكتب متابعة محاربة الإتجار بالبشر، التابع لوزارة الخارجية الامريكية، برئاسة برايان ماركيس، نائب مدير المكتب.

وتطرق اللقاء للجهود التي قامت بها موريتانيا في مجال محاربة الاتجار بالبشر من خلال سن القوانين المجرمة لهذه الظاهرة و إنشاء هيئة وطنية لمحاربة الاتجار بالبشر و تهريب المهاجرين.