رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا: نعيش أوقات صعبة

نشر
الأمصار

عبر هانز فليك المدير الفني للمنتخب الألماني، عن أسفه الشديد لرحيل أوليفر بيرهوف عن منصب مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم، مؤكدا على أنه لا يرى حاليا بديلا مناسبا لبيرهوف.

وقال فليك في بيان نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء "جهازي المعاون وأنا نعيش أوقاتا صعبة، لا أتخيل كيفية غلق الفجوة التي سببها رحيل أوليفر، على المستويين الاحترافي والشخصي".

وأضاف "لطالما تميز تعاوننا بالولاء وروح الفريق والثقة والموثوقية، كان التماسك عنصرا أساسيا بالحمض النووي لفريقنا".

ولم يعقب فليك على مصيره مع المنتخب الألماني عقب الخروج من دور المجموعات لمونديال قطر، لكنه أكد أهمية العمل مع بيرهوف، الذي تواجد مع المنتخب الوطني منذ 2004.

وأشار "بالنسبة لي على المستوى الشخصي، أوليفر كان أول من أتواصل معه، وصديق داخل الفريق، هدفنا المشترك كان مشروع يورو 2024 في ألمانيا".

وتابع "بالنسبة لأوليفر كان تركيزه دائما ينصب على مصلحة المنتخب الوطني والاتحاد الألماني لكرة القدم والكرة الألمانية، أود أن أشكره على المستوى الشخصي وكمدرب المنتخب الوطني على هذا التعاون طويل الأمد والثقة غير المحدودة التي وضعها بنا، هذه الثقة كانت وستبقى أهم أساس لكرة القدم".

وكان المنتخب الألماني قد ودع البطولة بعد الخسارة أمام اليابان والتعادل أمام إسبانيا والفوز على كوستاريكا.

وحل منتخب "الماكينات" ثالثا في المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف خلف "لا روخا"، بينما جاء الساموراي الآسيوي في الصدارة بـ6 نقاط.

ويعد هذا الإخفاق هو الثاني على التوالي للمانشافت، بعد توديع مونديال روسيا 2018 من دور المجموعات أيضا.

منتخب ألمانيا

من جهة أخرى، لم يستقر الاتحاد الألماني لكرة القدم حتى الآن، على قرار بشأن مصير هانز فليك مدرب المنتخب الأول، عقب فشله الذريع في بطولة كأس العالم قطر 2022.

ولم يستطع منتخب ألمانيا، عبور دور المجموعات في مونديال قطر، وذلك باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الخامسة خلف اليابان وإسبانيا.

وبحسب مجلة "كيكر"، فإن استمرار فليك مع المانشافت أصبح مهددًا بعد الإخفاق الألماني في كأس العالم.

وأشارت إلى أن المدرب الألماني توماس توخيل مرشح بقوة لخلافة فليك في منصبه، حال رحيل الأخير في المستقبل القريب.

ويعد توخيل أحد المدربين الكبار المتاحين في الوقت الراهن، نظرًا لعدم ارتباطه حاليا بأي وظيفة، منذ إقالته من تدريب تشيلسي مطلع الموسم الحالي.