رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركات يابانية تعتبر إثيوبيا وجهة استثماراتها المحتملة

نشر
الأمصار

 استضافت السفارة الإثيوبية في طوكيو ندوة استثمارية جذبت ممثلين من 13 شركة مختلفة تعمل في مجالات الطاقة والبناء والمعالجة الزراعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي كلمته الافتتاحية، أشار السفير الإثيوبي لدى اليابان، تيفيرا ديربيو يمام، إلى أن إثيوبيا واليابان تربطهما علاقة دبلوماسية طويلة الأمد، وأنه من الأهمية بمكان تعزيز هذه الشراكة من خلال التجارة والاستثمار.

ودعا السفير تيفيرا الحاضرين إلى الاستثمار في إثيوبيا من خلال تسليط الضوء على الآفاق العديدة التي تقدمها البلاد للمستثمرين اليابانيين في مجموعة متنوعة من القطاعات.

وفي الندوة تم إطلاع المشاركين على فرص الاستثمار في إثيوبيا، والقوانين، والحوافز، والمناخ الاقتصادي المواتي، والبنية التحتية، كما تمت تغطية القطاعات ذات الأولوية للاستثمار، بما في ذلك التصنيع الزراعي، والمنسوجات والملابس، والأدوية، والمعادن، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وحضر الندوة ممثلون من 13 شركة مختلفة تعمل في مجالات الطاقة والبناء والمعالجة الزراعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفقًا للسفارة الإثيوبية في اليابان.

حيث قال أحد الحضور إنهم حصلوا على معلومات قيمة حول خيارات الاستثمار في إثيوبيا وسيعتبرون إثيوبيا وجهة استثمارية محتملة لهم.

أخبار أخرى..

آبي أحمد يدعو العلماء للقيام بدورهم من أجل سيادة وسلام إثيوبيا

عُقد منتدى تشاور وطني للعلماء في أديس أبابا تحت عنوان "دور العلماء في صعود إثيوبيا" وحث رئيس الوزراء الإثيوبي الحاضرين المنتدى على الاضطلاع بمسؤولياتهم في الجهود الجارية لتحقيق أهداف البلاد.

وقال رئيس الوزراء يتوقع الكثير من العلماء خاصة من أجل معالجة المشاكل المتعددة الأوجه والمعقدة لإثيوبيا، قال رئيس الوزراء في منشوره على وسائل التواصل الاجتماعي: "سيتم حل مشاكلنا عندما نكون جميعًا قادرين على العمل معًا".

وشدد على أنه من أجل بناء مجتمع يكون قادرا على احترام المعرفة والعلماء، يجب على الحكومة والعلماء العمل معا من أجل بلد واحد.

وكما أعرب رئيس الوزراء آبي عن استعداد حكومته للعمل بشكل أوثق مع العلماء لتحقيق إثيوبيا مزدهرة.

وقالت وزارة الطاقة والنفط في السودان، اليوم الثلاثاء، إنها قررت خفض أسعار الجازولين لشهر ديسمبر لتصل إلى 600 جنيه سوداني للتر من 720 جنيه الشهر الماضي.

وأضافت: “أنها قررت الإبقاء على أسعار البنزين دون تغيير عند سعر 620 جنيها للتر”.