رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة

نشر
الأمصار

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل عقد جلسة المجلس نصف ساعة.

وذكرت الدائرة الإعلامية، في بيان، أن "مجلس النواب أجل انعقاد جلسته نصف ساعة".

ويتضمن جدول أعمال جلسة اليوم التصويت على عدد من الدرجات الخاصة ، وتأدية اليمين الدستوري لبعض النواب وكذلك القراءة الاولى لمشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية.

كما يتضمن جدول الاعمال تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع قانون التعديل الرابع لقانون الاستثمار الصناعي للقطاعين الخاص والمختلط رقم(20) لسنة 1998، وتقرير لجنة تقصي الحقائق حول (المعلومات الواردة فيكتاب وزارة البيئة /مركز الوقاية من الاشعاع بوجود اشعاع كيميائي (مسرطن) في سماد الداب الذي تنتجه شركة الاسمدة الجنوبية )، كما تضمن ايضا تقرير لجنة الصحة والبيئة المشاركة في مؤتمر الدول الاطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية للتغير المناخي، بالاضافة الى مناقشات عامة.

أخبار أخرى..

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع لإعلام بغداد

افتتحت كلية الإعلام جامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمرها العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا، تحت عنوان "توظيف الإعلام للتقنيات الحديثة في ظل المتغيرات الدولية"، بمشاركة مجموعة من الباحثين العرب وبالتعاون مع كلية المستقبل الأهلية الجامعة.
وقال رئيس المؤتمر عميد كلية الإعلام، عمار طاهر، في بيان تلقته وكالة (واع): إن "أهم ما يميز الاعلام عن بقية العلوم الانسانية الاخرى هو اقترانه بالتقنيات الرقمية والتطورات التكنولوجية، فالطفرات في مجال الاتصال تجاوزت كل الفضاءات ما جعلها تمتلك سمات فريدة ألقت بظلالها على البيئة الاعلامية عموما مثلما أثرت بشكل كبير على شكل ومضمون المنتج الإعلامي وطريقة الحصول عليه من قبل الجمهور".
وأضاف أن "التسارع التقني جعل التطبيقات الاعلامية تتطور بشكل هائل، الامر الذي يستدعي ضرورة تحليلها وتفسير تداعياتها فهي تعني متابعة معطيات العصر من وسائل وأجهزة ومبتكرات وتطبيق استخداماتها الحديثة والإفادة منها بما في ذلك تأثيراتها في مجال المعلومات والاتصال".
وتابع: "نحن نعيش اليوم حالة متفردة في تاريخ البشرية تتدفق فيها كميات هائلة من المعلومات وتشهد الكثير من التحولات على الصعد المختلفة امتدت لتشمل نمط التفكير بسبب الانتشار السريع للتقنيات الجديدة وهيمنتها على تفاصيل الحياة اليومية بطريقة غيرت العلاقة وأساليب العمل والتواصل مع الآخرين لتحدث تحولات جذرية في الوعي والمعرفة والتكنولوجيا وما رافقها من تعبيرات اجتماعية كبرى".