رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات المغرب وإسبانيا قبل لقاء الليلة

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

ضرب منتخب المغرب موعدا مثيرا فى دور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022 مع نظيره الإسباني، فى المباراة التى تجمع المنتخبين باستاد المدينة التعليمية.

وتأهل منتخب المغرب لدور الـ 16 فى كأس العالم بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، من الفوز على بلجيكا وكندا، والتعادل أمام بلجيكا.

أما منتخب إسبانيا فتأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم فى وصافة المجموعة الخامسة، برصيد أربع نقاط، بالفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا، قبل أن يخسر أمام منتخب اليابان الذى خطف صدارة المجموعة.

وسبق وتواجه المنتخب المغربي أمام إسبانيا فى ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية، بدأت مواجهات المغرب ضد إسبانيا عام 1961 بالملحق المؤهل لبطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان فى مباراتى ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى مونديال تشيلي.

المباراة الأولى: 

أقيمت 12 نوفمبر 1961، وفيها حقق منتخب إسبانيا الفوز على المغرب بهدف دون رد.

المباراة الثانية:

مباراة الإياب أقيمت في 23 نوفمبر 1961، وتمكن منتخب إسبانيا من تكرار فوزه على المغرب، لكن بنتيجة 3-2، ليضمن المنتخب الإسباني المشاركة فى كأس العالم 1962.

المباراة الثالثة: 

جاءت فى دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

المغرب وإسبانيا

موعد مباراة المغرب وإسبانيا:

تحدد موعد مباراة المغرب القادمة في دور الـ16 من كأس العالم يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر، وتقام على ملعب استاد المدينة التعليمية في قطر.

ويوافق موعد مباراة المغرب ضد إسبانيا حسب توقيت بعض الدول العربية كما يلي: تونس والمغرب والجزائر الساعة 4 مساءً، السودان والأردن الساعة 5 مساءً، السعودية وقطر الساعة 6 مساءً، الإمارات الساعة 8 مساءً.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وإسبانيا المفتوحة والمشفرة:

وقررت قنوات بين سبوت نقل مباراة المغرب وإسبانيا عبر قناتها المشفرة بين سبورت 1 ماكس beIn sports 1 max، وتُنقل مباراة المغرب أيضًا عبر قناة بين سبورت المفتوحة، بحسب الإعلان الرسمي للقناة بإذاعة مباريات المنتخبات العربية في المونديال.

وتنقل المباراة أيضًا قناتي الكاس 1 اكسترا Alkass 1 exata، وقناة الكاس 2 اكسترا Alkass 2 exata.