رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: اجتماعات وزارية لبحث آليات تنفيذ المشروعات التنموية السياحية بالصعيد

نشر
الأمصار

استقبل السيد أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار المصري، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة بالزمالك، اللواء مهندس شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، وذلك لمناقشة عدد من الرؤي والمقترحات الخاصة بتطوير السياحة في صعيد مصر.



واستهل وزير السياحة والآثار المصري الاجتماع بالترحيب بالسيد رئيس الهيئة، مشيراً إلى حرص واهتمام الوزارة بتنمية السياحة بكافة المدن والمحافظات السياحية على مستوي الجمهورية وخاصة في ظل أهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل.

وخلال الاجتماع، قام رئيس هيئة تنمية الصعيد المصري، بتقديم عرض تقديمي لأبرز الأفكار والمقترحات الخاصة بتطوير السياحة في عدد من المحافظات السياحية بصعيد مصر منها قنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد لجذب الاستثمارات المختلفة لها وتحقيق التنمية المستدامة في المناطق المستهدفة، وذلك في إطار الرؤية المتكاملة لهيئة تنمية الصعيد والمتضمنة عدة محاور في مختلف المجالات الزراعية والصناعية والاجتماعية والسياحية والبيئية واللوجستية.

كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق مع الهيئة لدمج المحور الخاص بتنمية السياحة بالصعيد ضمن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تقوم الوزارة على إعدادها حالياً بما يضمن العمل بالتوازي مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتحقيق أقصي استفادة ممكنة والوصول للهدف المرجو.

حضر الاجتماع الأستاذة يمني البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية المصري، والأستاذ محمد فهمي مساعد الوزير للشئون الاقتصادية، والعقيد مهندس هيثم عاشور مدير عام التخطيط الاستراتيجي بهيئة تنمية الصعيد.
أخبار أخرى.. 

وزيرة التضامن المصرية تستقبل مساعد المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين

استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، السيدة جيليان تريجز مساعد المفوض السامى للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، والوفد المرافق لها، وذلك بحضور الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التصامن الاجتماعي المصرية لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، والمستشار محمد عمر القماري المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري.

وشهد اللقاء مناقشة ملفات التعاون بشأن الخدمات المقدمة للاجئين في مصر، حيث استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي أعداد اللاجئين الغفيرة التي قدمت إلى مصر في السنوات الأخيرة والتي تصل إلى ما يقرب 9 مليون لاجئ من مختلف الجنسيات من دول عربية وإفريقية وأسيوية، رغم أن عدد المسجلين لدى المفوضية يبلغ فقط 270 ألف لاجىء.

ولقد زادت حركة قدوم اللاجئين إلى مصر بصفة خاصة بعد ثورات الربيع العربي والسعي للبحث عن سبل العيش وفرص العمل، بسبب النزاعات وعدم الاستقرار في بعض البلدان الإفريقية، وغيرها من الأسباب.

اهتمام مصر بحقوق الإنسان

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، أن مصر تهتم بملف حقوق الإنسان بشكل خاص وتقدم تقارير دورية عنه خاصة بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر 2021.

كما سردت القباج دمج اللاجئين في العملية التعليمية، وفي الخدمات الصحية، وفي الخدمات الاجتماعية المقدمة سواء من الوزارة أو من الهلال الأحمر المصري الذي يرعى عشرات الآلاف من اللاجئين في مناطق متنوعة، أو من الجمعيات الأهلية الشريكة والمتخصصة في تعزيز خدمات اللاجئين.

 

وقد شهدت المرحلة التي كانت تعاني منها مصر من انتشار فيروس كورونا – كوفيد-19، والذي شمل جميع اللاجئين في خطط التطعيمات والرعاية.