رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل البرازيل وكوريا الجنوبية الرسمي في دور ال16 من مونديال قطر

نشر
كوريا الجنوبية والبرازيل
كوريا الجنوبية والبرازيل

تتجه أنظار الجماهير العاشقة للمستطيل الأخضر صوب مواجهة قوية في إطار منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022 والتي ستجمع منتخب البرازيل ضد منتخب كوريا الجنوبية مساء اليوم الإثنين الموافق 5 ديسمبر الجاري.

 وستشهد المباراة خروج الخاسر  من البطولة وتأهل الفائز إلى دور ربع النهائي بجانب المنتخبات التي تأهلت وتنتظر حسم المباريات المتبقية لاستئناف البطولة.

سيدخل المنتخب البرازيلي المواجهة بحثًا عن فوزٍ يؤمن به المشوار المونديالي نحو اللقب وخطف بطاقة العبور للدور القادم على حساب منتخب كوريا الجنوبية.

 ويقدم راقصي السامبا مستوى جيد منذ بداية البطولة يؤهلهم للذهاب بعيدا في البطولة وتحقيق الانتصارات، بينما في الجهة الأخرى يسعى منتخب كوريا مواصلة النتائج الجيدة والمنافسة بقوة على بطاقة التأهل خاصةً وأن المنتخب لا يملك من يخسره سوى المنافسة بقوة على المباراة.

استقر تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي على التشكيلة التي سيخوض بها راقصي السامبا ضد منتخب كوريا الجنوبية المقررة مساء اليوم الإثنين عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتشهد التشكيلة عودة النجم البرازيلي نيمار من جديد بعد الغياب بسبب الإصابة، وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: ساندرو - سيلفا - ماركينيوس - دانيلو.

خط الوسط: كاسيميرو - باكيتا - رافينيا.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور - نيمار - ريتشاليسون.

تشكيلة كوريا الجنوبية التي ستواجه البرازيل:

حراسة المرمى: سيونج.

خط الدفاع: مون هوان - مين جاي - يونج جوان - جين سو.

خط الوسط: وو يونج - هوانج إن بيوم - جونج يو.

خط الهجوم: هي تشان - جو سينج - سون هيونج مين.

كوريا الجنوبية والبرازيل

بيليه يدعم منتخب البرازيل:

الأسطورة البرازيلية بيليه، منتخب بلاده، قبل المواجهة المرتقبة أمام كوريا الجنوبية، في ثمن نهائي مونديال قطر 2022، وذلك رغم حالته الصحية الحرجة.

وذكرت تقارير أن حالة بيليه الصحية تدهورت منذ إدخاله مستشفى ألبرت أينشتاين، الثلاثاء الماضي، في ساو باولو.

وأشارت إلى أن بيليه لم يعد يستجب للعلاج الكيميائي الذي كان يخضع له منذ سبتمبر/أيلول 2021، عقب عملية جراحية لسرطان القولون.

وكتب بيليه عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "في عام 1958 (بالسويد)، سرت في الشوارع أفكر في الوفاء بالوعد الذي قطعته إلى والدي، أعلم أن الكثير قدموا اليوم وعودا مماثلة ويبحثون أيضا عن كأس العالم الأول".

وأتم: "سأشاهد المباراة (أمام كوريا) من المستشفى، وسأقوم بالدعاء لكل واحد منكم، أتمنى لكم حظا طيبا ووفقكم الله".

ونجح بيليه في الوفاء بوعده لوالده في نسخة 1958، عندما قاد منتخب بلاده للتتويج بالمونديال للمرة الأولى في تاريخها، عقب الانتصار على السويد، البلد المضيف، بنتيجة 5-2.