رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال تعتقل 3 أشخاص بتهم الانتماء لـ"الشباب" الإرهابية

نشر
الأمصار

اعتقلت المخابرات الصومالية، الإثنين، 3 أشخاص من بينهم امرأة بتهم تتعلق بالانتماء إلى حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وبحسب وسائل إعلام صومالية، فقد نفذت قوة "طوفان" التابعة لجهاز الاستخبارات العملية التي جرت في مديرية هيليوا جنوب شرقي محافظة بنادر .

واقتادت طوفان، القوة الحربية في جهاز المخابرات، الأشخاص إلى أحد مراكزهم، ولم تكشف السلطات الأمنية تفاصيل العملية الأمنية .

حركة "الشباب" والجيش الصومالي في معارك كر وفرّ ومؤخرا تسلل عناصر من حركة الشباب مؤخرا إلى مقديشو عقب عمليات عسكرية مكثفة ضدها في المحافظات المحاذية للعاصمة.

أخبار أخرى..

حركة "الشباب" والجيش الصومالي في معارك كر وفرّ

يخوض الجيش الصومالي ضد حركة "الشباب" الإرهابية، معارك كر وفر في عدد من المناطق، في وسط وجنوب غرب البلاد.

وتشهد المعارك بين حركة الشباب الإرهابية والجيش الصومالي، تطورات متسارعة، خصوصا في ولايتي هرشبيلى (وسط) وجنوب غرب الصومال.

وفي أحدث تلك التطورات، قال الناطق باسم وزارة الدفاع الصومالية، الجنرال عبدالله علي عانود، إن القوات الحكومية حررت 4 بلدات وقتلت 16 عنصرا من مسلحي الحركة في ولاية هيرشبيلى.

وأضاف المسؤول العسكري أن القوات تزحف نحو مديرية آدم يبال القديمة، في محافظة شبيلى الوسطى، في جنوب الصومال، والتي تعد أكبر معقل للتنظيم.

تصريحات المسؤول العسكري لم تتطرق للتطورات في ولاية جنوب غرب الصومال، لكن مصادر إعلامية محلية كشفت سيطرة حركة الشباب على منطقتين في محافظة باي جنوب البلاد.

كما سقطت منطقة دينوناي بيد حركة الشباب، بعد معارك شرسة مع الجيش، بينما بسطت الإرهابيون سيطرتهم على منطقة جوف غدود، التي تبعد 30 كم عن مدينة بيدوا عاصمة محافظة باي القريبة من مقديشو، دون قتال.

وأشارت تقارير إعلامية إلى جهود عسكرية تقوم بها السلطات الصومالية والمحلية لاستعادة السيطرة على المناطق التي دخلها عناصر حركة الشباب، في معارك ذات أهمية كبيرة في تطورات الحرب بين الطرفين.

وقدمت النرويج، اليوم الأحد، منحة مالية جديدة للصومال قدرها 30 مليون دولار، خلال زيارة مسؤولة نرويجية الى مقديشو.

وأعلنت النرويج أنها تساهم بهذا المبلغ في الصندوق الصومالي متعدد الشركاء الذي يديره البنك الدولي، وذلك بعد اجتماع بين وزير المالية الفيدرالي الصومالي ووزير التنمية الدولية النرويجي في مقديشو.