رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإنجليزي بوكايو ساكا يرفض مقارنته بالنجم الفرنسي مبابي

نشر
بوكايو ساكا
بوكايو ساكا

رفض بوكايو ساكا، جناج إنجلترا، المقارنة التي أجريت بينه وبين النجم الفرنسي كيليان مبابي، قبل مواجهة الفريقين المرتقبة في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وعند سؤال ساكا عما إذا كان يشعر بأنه يحظى ببطولة مماثلة لمبابي، أجاب بحسب ما نقل موقع "سكاي سبورتس": "شكرًا لكم على المدح، ولكن لا، لا يوجد سوى كيليان مبابي واحد، وفي نفس الوقت، هناك نسخة واحدة مني، أريد أن أكون نفسي وأساعد الفريق بأفضل طريقة ممكنة".

وأضاف: "هناك العديد من اللاعبين الشباب في البطولة، يمكنني تسمية الكثير حتى في فريقنا، هناك لاعب شاب يقدم مستوى لا يصدق وهو جود بيلينجهام".

وتابع: "أنا سعيد بأننا نبلي البلاء الحسن، والهدف الأساسي هو الفوز بالبطولة، وليس الفوز بأفضل لاعب أو أفضل لاعب صاعد"

وأتم: "مبابي بالنسبة لي واحد من أفضل اللاعبين في العالم، بالطبع نعرف الجودة التي يتمتع بها، وكفريق علينا التحضير لمحاولة إيقافه، فرنسا تملك لاعبين آخرين بجودة عالية، وعلينا الحذر من ذلك".

ساكا

مبابي نجم مباراة فرنسا وبولندا:

قدم كيليان مبابي مباراة رائعة، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا، وحصل على أعلى تقييم في المباراة.

وسجل مبابي هدفه التاسع في كأس العالم خلال نسختين فقط، متخطيا عدد أهداف كريستيانو رونالدو، الذي سجل 8 أهداف، ليصبح ثاني أكثر لاعب فرنسي، إحرازا للأهداف في المونديال.

مبابي أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 9 أهداف في كأس العالم قبل بلوغه 24 عاما.

ويتصدر مبابي قائمة هدافي مونديال قطر، برصيد 5 أهداف، وأصبح المهاجم الفرنسي، أكثر لاعب مساهمة في الأهداف خلال مونديال 2022 بتسجيله 5 أهداف إضافة إلى تمريرتين حاسمتين.

وفي ذات السياق، افتتح جيرو التسجيل لمنتخب فرنسا في المباراة، وبات الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، بعدما رفع رصيده إلى 52 هدفا. وتفوق جيرو على مواطنه تييري هنري، الذي ظل لسنوات طويلة على رأس قائمة هدافي الديوك، ويسير جيرو بشكل جيد على مستوى تسجيل الأهداف، حيث وصل رصيده في البطولة حتى الآن إلى 3 أهداف.