رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب سويسرا يؤكد جاهزية فريقه لمباراة البرتغال

نشر
مراد ياكين
مراد ياكين

أكد مراد ياكين، المدير الفني لمنتخب سويسرا، جاهزية لاعبيه لخوض لقاء البرتغال في دور الـ16 ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

وقال ياكين في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إنه لا يشغله أي أرقام أو إحصائيات تتعلق بأن منتخب سويسرا لم يصعد من قبل إلى ربع النهائي موضحا أنه يعلم صعوبة المباراة.

ورفض ياكين التعليق على الجدل حول تصرف كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال في لقاء كوريا الجنوبية، مؤكدا أنه ليس من اللائق الحديث عن هذا الأمر وكل ما يشغله فريقه.

وأكد أنه يعلم قدرات منتخب البرتغال جيدا "لكن يجب أن نلعب للفوز وحسم التأهل إلى دور الثمانية"، موضحا أنه يلعب على جزئية الوصول إلى ركلات الترجيح.

وعن جاهزية لاعبيه قال إن حارس المرمى يان سومير والمدافع نيكو إلفيدي "أصبحا متاحين الآن" بعدما تعافيا من المرض.

وأشار المدير الفني لمنتخب سويسرا إلى أنه لو امتلك خيار لاستبعاد لاعبين بعينهم في مباراة البرتغال سيستبعد حراس المرمى الثلاثة.

وأكد أن مباراة البرتغال ستكون فريدة وقوية ومختلفة عن لقاء صربيا بالجولة الأخيرة، موضحا أن الماضي لا يهم كثيرا في هذا المواجهة والأهم التركيز في واقع اللقاء.

وتابع ياكين "إنها فرصة عظيمة لمواصلة كتابة تاريخنا. لقد رأينا النشوة في سويسرا ونود أن نمنحهم المزيد".

وأشار إلى أن لاعبه دينيس زكريا الناشط في صفوف تشيلسي لم يحصل على الفرصة كثيرا في فريقه قبل كأس العالم، وهو ما أثر على جاهزيته البدنية ولكنه شارك في جزء من لقاء صربيا وظهر بصورة طيبة.

سويسرا والبرتغال

مدرب البرتغال لم يتحدث مع كريستيانو رونالدو:

تحدث المدير الفني لمنتخب البرتغال، فيرناندو٢ سانتوس على الأنباء المتداولة بشأن الوجهة الجديدة للنجم كريستيانو رونالدو.

وفسخ مانشستر يونايتد عقد رونالدو بالتراضي أواخر الشهر الماضي، عقب المقابلة التلفزيونية التي إجراها اللاعب مع المذيع الشهير بيرس مورجان، حيث هاجم فيها "الدون" منظومة يونايتد، خاصة إدارة النادي، والمدير الفني الهولندي إيريك تين هاج.

ووجه  سؤالا لسانتوس حول مستقبل رونالدو اليوم الاثنين خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة سويسرا غدا، في ثمن نهائي مونديال قطر، وقال "لم أتحدث مع كريستيانو حول الأمر بصدق".

وتابع "كل ما دار بيننا كان بشأن اللاعبين في المنتخب، وقد سمعت عن أمر انتقال كريستيانو (للنصر السعودي) هنا بعد وصولي إلى المؤتمر، لكني لا أعلم حقيقة هذه المعلومة".

وأضاف "القرار يعود إلى كريستيانو في اختيار وجهته المناسبة، نحن نركز حاليا على كأس العالم وهذا هدفنا".

وأكد سانتوس أن مباراة سويسرا ستكون صعبة، مشددا على أن "منتخب البرتغال قادر على الفوز والتأهل إلى دور الثمانية".

وكانت تقارير إسبانية قد أكدت اليوم أن دونالدو وافق على العرض المقدم من نادي النصر السعودي، حيث سيحصل على راتب خيالي.