رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الثقافة الإيراني: رؤية رئيس الوزراء العراقي تتحلى بالشجاعة لمواجهة الفساد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير الاثار والسياحة الإيراني عزت الله ضرغامي، اليوم الاثنين، أن رؤية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بامكانها التحلي بالشجاعة المطلوبة لمواجهة الفساد.

وقال ضرغامي،: إن "منتدى الحضارات العريقة بدورته السادسة أتاح فرصة للقاء برئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأوضح، أن "السوداني شخصية تهتم بالدفاع عن حقوق الإنسان وحريات الرأي ومواجهة الفكر المتطرف"، مشيرا الى ان "رؤيته بإمكانها التحلي بالشجاعة المطلوبة لمواجهة الفساد".

وأضاف ان" إيران والعراق كلاهما بلدان عريقان ولهما تاريخ طويل، والحضارات الجديدة تبنى على أساس الحضارات العريقة"، منوها بن "النجاح بالتعريف بالحضارة القديمة بامكانه بناء جسور التواصل بين البلدين بشكل أفضل".

وتابع، ان "تاريخ العالم ينقسم إلى ما قبل الإسلام وما بعد الإسلام وإيران والعراق يضمان آثار مهمة لتلك الحقبتين، ولابد للشباب التعرف على الخلفية الحضارية وتكوين التواصل الأقوى فيما بينهم".

أخبار أخرى..

بحث رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، ووزير الآثار والسياحة الإيراني عزت الله ضرغامي، اليوم الاثنين، تنسيق العمل بمجال السياحة الدينية.

قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان أن "السوداني استقبل، مساء أمس، وزير الآثار والسياحة والصناعات التقليدية في ايران عزت الله ضرغامي، بحضور السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق".

وأضاف ان "اللقاء شهد البحث في توطيد التعاون بين البلدين بمجال الآثار والتراث وتبادل الخبرات، لما يتمتع به البلدان الجاران من إرثٍ حضاري وثقافي متنوع"، موضحا ان "اللقاء تناول أهمية تنسيق العمل في مجال السياحة الدينية، وتقديم التسهيلات المتبادلة للمواطنين من كلا البلدين".

أخبار أخرى..

السوداني والحلبوسي يتفقان على تذليل العقبات أمام المفوضية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأحد، على تذليل العقبات أمام مفوضية الانتخابات لإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني عقد، اجتماعاً مشتركاً مع رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، حضره رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جليل عدنان، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء".

وأضاف، أن "الاجتماع خصص لبحث المعوقات التي تواجه عمل المفوضية والاستعدادات لإجراء انتخابات مجالس المحافظات كما مقرر لها في البرنامج الحكومي خلال العام المقبل والمتطلبات للمضي بهذا الاستحقاق الدستوري وإكمال التسجيل البايومتري للناخبين".

وأضاف، أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض ما تتطلبه المفوضية من دعم وإسناد على المستويين التشريعي والتنفيذي من أجل مواصلة عملها على أكمل وجه"، مشيرا إلى أنه "تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين الحكومة ومجلس النواب لكل ما من شأنه تذليل العقبات أمام المفوضية".