رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفوض حقوق الإنسان الموريتاني يستقبل وفدًا أمريكيًا من مكتب متابعة محاربة الاتجار بالبشر

نشر
الأمصار

استقبل مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، اليوم الإثنين، في نواكشوط، وفدا من مكتب متابعة محاربة الإتجار بالبشر، التابع لوزارة الخارجية الامريكية، برئاسة برايان ماركيس، نائب مدير المكتب.

وتطرق اللقاء للجهود التي قامت بها موريتانيا في مجال محاربة الاتجار بالبشر من خلال سن القوانين المجرمة لهذه الظاهرة و إنشاء هيئة وطنية لمحاربة الاتجار بالبشر و تهريب المهاجرين.

وجري اللقاء بحضور السيد أحمد سالم ولد اخطور، مكلف بمهمة بالمفوضية، المفوض المساعد وكالة، و مدرين و مسؤولين بالمفوضية.

أخبار أخرى..

موريتانيا: قتل مواطنينا خارج الحدود في الصحراء الغربية لم يعد مقبولا

قالت السلطات الموريتانية، إن قتل مواطنيها خارج الحدود في المنطقة العازلة في إقليم الصحراء الغربية لم يعد مقبولا.

وقال محمد المختار ولد عبدي محافظ ولاية تيرس الزمور الواقعة على خطوط التماس مع الصحراء الغربية في كلمة امام السكان " حوادث مقتل المواطنين خارج الأراضي الموريتانية لم تعد مقبولة".

وأعلن المحافظ أن السلطات الموريتانية ستبدأ في منع عبور المواطنين خاصة المنقبين ( عن الذهب) والمنمين ( الرعاة) نحو المناطق غير الآمنة ، في إشارة إلى المنطقة العازلة من الصحراء الغربية التي قصفتها فيها طائرات مسيرة يرجح أنها مغربية سيارات ومواشي لموريتانيين أدت لمقتل العشرات.

ودعا المحافظ السكان إلى " إدراك طبيعة الظروف المحيطة بنا "، في إشارة الى العمليات القتالية بين الجيش المغربي ومقاتلي جبهة البوليساريو.

وأكد رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، حرص موريتانيا على تعزيز وتطوير علاقات التعاون مع مملكة تايلاند.

وجاء ذلك في برقية وجهها رئيس الجمهورية الموريتانية، اليوم الأحد إللى راما العاشر، ملك مملكة تايلاند، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني، فيما يلي نصها:“صاحب الجلالة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لجلالتكم عن أحر التهاني، متمنيا للشعب التايلاندي الصديق المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.

وتفضلوا، صاحب الجلالة، بقبول أسمى آيات التقدير محمد ولد الشيخ الغزواني”.