رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الليبية تتعهد بتسوية كافة المستحقات المالية السابقة والحالية بانتظام

نشر
الأمصار

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، إصدار قرار بتسوية جميع المستحقات المالية للمحلات، وحتى الخاصة بالمتوفين منهم.

وجاء ذلك خلال كلمته في الملتقى الوطني الأول لمخاتير ليبيا المنعقد في العاصمة طرابلس، اليوم الإثنين، الذي يبث عبر صفحة «حكومتنا» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأشار إلى تكليف وزارة الحكم المحلي بتأمين تنقلات واتصالات المخاتير، وإقرار عهدات شهرية من عمداء المجالس البلدية للمخاتير يستخدمونها كمصروفات شهرية لمهامهم، وإنشاء وحدات إدارية خاصة بالمخاتير في الهيكل التنظيمي لوزارة الحكم المحلي، ووضع كوتة للمخاتير في قرعة الحج.

وأكد الدبيبة أن المخاتير يلعبون دورا مفصليا ومركزيا في الربط بين عامة الشعب وكل مؤسسات الدولة، ولا يمكن الاستهانة بعملهم فهم «الركيزة الأولى للمصالحة الوطنية».

أخبار أخرى..

مؤسسة النفط تبحث مع «بي جي بي» الصينية استئناف نشاطها في ليبيا

بحث عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، خليفة عبدالصادق، مع مدير فرع شركة «بي جي بي» في ليبيا، يانغ يان جون، والوفد المصاحب له، استئناف نشاط الشركة في ليبيا.

وأبدت الشركة الصينية، على لسان الوفد، رغبتها في العودة للعمل مجددا في ليبيا خلال أقرب وقت ممكن، مؤكدة الشروع في إجراءات إعادة فتح مكتبها في ليبيا، حسب بيان المؤسسة على صفحتها في موقع «فيسبوك»، اليوم الإثنين.

حضر الاجتماع عضو مجلس الإدارة للإنتاج والصحة والسلامة والبيئة والمعلومات الفنية أحمد عمار، إضافة إلى مدراء الإدارات الفنية بالمؤسسة، ورئيس وعضو لجنة الإدارة بشركة «ناجيكو».

وتواجدت شركة «بي جي بي» في عدة مواقع في ليبيا قبل العام 2011، حيث كانت أبرز أعمالها في منطقة امتياز بمنطقة مساك جنوب غرب أوباري، والتي انطلق العمل بها في العام 2005.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء بدء إنشاء خط كهرباء هوائي، بالأعمدة الخشبية، للربط بين منطقتي العزيات والمخيلي جنوب مدينة درنة.

يأتي ذلك بد انهيار أبراج كهرباء الخط الرابط بين المنقطتين خلال الأيام الماضية جراء الرياح القوية، حسب بيان الشركة على صفحتها في موقع «فيسبوك»، اليوم الإثنين.

وفي السياق نفسه، وجهت الشركة بتجديد الأبراج الثمانية المنهارة، والتي تنقل طاقة بقدر «66 ك.ف» تغذي المنطقتين، ولكن يستلزم الانتهاء من الأعمال بعض الوقت ولذا قررت إنشاء الخط الهوائي بشكل موقت، وذلك تحت إشراف دائرة صيانة الجهد المتوسط درنة