رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرناندو سانتوس: بالنسبة لي المنتخب البرتغالي هو المرشح للفوز بالمونديال

نشر
الأمصار

أكد فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي، أنه شاهد صور مغادرة كريستيانو رونالدو قائد منتخب بلاده ملعب مباراة كوريا الجنوبية في ختام دور المجموعات ببطولة كأس العالم، ولم يعجبه هذا التصرف.

وظهر كريستيانو غاضبا وهو ما تم تفسيره بأن قائد البرتغال حزين من تبديله، بينما ذهب البعض الآخر إلى وجود اعتراض من أحد لاعبي كوريا على تباطؤ رونالدو في المغادرة وهو ما أغضب الأخير.

وقال سانتوس في المؤتمر الصحفي قبل لقاء سويسرا: "الأمر بالنسبة لي انتهى وتم حل كل شيء في غرف الملابس وأغلقنا هذا الملف للتركيز في لقاء سويسرا والجميع متاح في مباراة الغد".

وأكد أنه لا ينشغل بإحصائيات وأرقام لاعب بعينه بقدر الاهتمام بالفريق بالكامل، موضحا أنه لم يستقر بعد على التشكيل الذي يخوض به لقاء سويسرا.

وأشار فرناندو سانتوس إلى أن المنتخب السويسري لن يكون لقمة سائغة خاصة أنه لعب من قبل ضده ويعلم نقاط القوة والضعف في صفوفه.

وأوضح المدير الفني للمنتخب البرتغالي أن سويسرا تملك لاعبين مميزين وخاصة شيردان شاكيري بجانب طريقة لعبها المميزة تنظيميا داخل الملعب.

وأكد أنه لا يجد تفسيرا لعدم تتويج البرتغال بلقب كأس العالم، موضحاً أن المنتخب وصل عدة مرات للأدوار النهائية ولكن لم يحالفه الحظ.

وأضاف المدير الفني للمنتخب البرتغالي:"أعتقد أننا أمام بطولة جديدة نتخذ خطواتها بشكل منفصل من أجل التركيز في كل مباراة على حدة".

وأشار إلى أن فريقه تعلم درس الهزيمة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، وسيقاتل لتحقيق الفوز ومواصلة المشوار في المونديال.

ورفض سانتوس الحديث عن باقي المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب كأس العالم، قائلا: "بالنسبة لي المنتخب البرتغالي هو المرشح ولن أتحدث عن منافس آخر".