رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الريان القطري يدخل بقوة لشراء رونالدو في الميركاتو الشتوي

نشر
الأمصار

دخل نادي الريان القطري، سباق التعاقد مع النجم كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ومهاجم مانشستر يونايتد السابق، بعد انتهاء بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

كان مانشستر يونايتد قد أعلن عن فسخ عقد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالتراضي، بعد مهاجمته للمدرب الهولندي إيريك تين هاج وإدارة النادي.

ذكرت صحيفة "الشرق" القطرية، أن مسؤولي الريان أبدوا رغبتهم في التعاقد مع كريستيانو رونالدو دون الكشف عن المقابل المادي المعروض لحسم الصفقة.

وبهذا سيدخل فريقا النصر السعودي والريان القطري في منافسة قوية على الجانب المادي، من أجل حسم صفقة كريستيانو رونالدو.

وكان النصر السعودي قد رصد 200 مليون يورو راتبًا سنويًا لرونالدو وهو ما سيجعله الأعلى دخلاً في كرة القدم والرياضيين بشكل عام.

ولا تكلف صفقة رونالدو، نادي النصر السعودي أي شيء بخلاف الراتب، لأن البرتغالي أصبح لاعبًا حرًا بعد فسخ العقد بالتراضي مع مانشستر يونايتد، الأمر الذي يقرب كريستاينو من احدى دوريات الخليج.

رونالدو يقترب من النصر السعودي

في سياق منفصل، وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، قدما في الدوري السعودي، مقابل نصف مليار يورو.

ويتواجد كريستيانو رونالدو بلا ناد حاليا في قطر لخوض نهائيات كأس العالم 2022 مع منتخب البرتغال، بعدما فسخ عقده مع مانشستر يونايتد، ليكون بإمكانه الانتقال إلى أي فريق بشكل مجاني في يناير المقبل.

ووفقا لما كشفته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن كريستيانو رونالدو أصبح على أعتاب الانتقال إلى نادي النصر السعودي، بشكل مجاني خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو سيوقع مع النصر السعودي على عقد يمتد لموسمين ونصف، وينتهي في 2025.

 

ووفقا لـ"ماركا"، فإن قيمة الصفقة ستصل إلى 200 مليون يورو في الموسم الواحد، شاملة الراتب واتفاقيات الإعلان التجاري، ما يعني أنه سيحصل على نصف مليار يورو في موسمين ونصف مع "العالمي".

وكان كريستيانو رونالدو فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتراضي بينهما بأثر فوري، بعد التصريحات القوية التي هاجم فيها إدارة النادي والمدير الفني إيريك تين هاج.