رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 11 شخص جراء اصطدم ترام بحافلة في مدينة إسطنبول التركية

نشر
إصابة 11 شخص جراء
إصابة 11 شخص جراء اصطدم ترام بحافلة في مدينة إسطنبول التركية

أصيب 11 شخصا، اليوم الإثنين، إثر اصطدم "ترام" بحافلة في مدينة إسطنبول التركية.

وبحسب مقاطع فيديو للحظة التصادم المروع، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهر "الترام" وهو يخترق حافلة قطعت خط سيره.

وأدى خروج الترام عن مساره إلى حدوث الحادث، حيث اصطدمت الحافلة بمركبة أخرى على الطريق. وهرع رجال الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحادث.

أخبار أخرى….

عاجل.. مسلحون يخطفون 13 مصلياً من أحد المساجد فى نيجيريا

خطف مسلحون 13 شخصاً من مسجد تجمعوا فيه لأداء الصلاة في ولاية كاتسينا شمال غرب نيجيريا، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية كاتسينا غامبو عيسى، إن مسلحين "هاجموا  مسجد قرية ميغامجي (في منطقة فونتوا) وخطفوا 19 من المصلين بعد إطلاق النار وإصابة الإمام وشخص آخر أثناء صلاة العشاء".

فيما أضاف: "طاردهم رجالنا وتمكنوا من إنقاذ ستة من المصلين، بينما تجري جهود لإطلاق سراح الباقين".

وأوضح المتحدث أن الجريحين يتلقيان العلاج في المستشفى.

وأعلنت السلطات في نوفمبر الماضي، مقتل 15 شخصاً وإصابة عدد آخر في هجمات متعددة شنها قطاع طرق على قرى في ولاية كادونا المجاورة.

ويتعرض الرئيس محمد بخاري الذي تولى السلطة عام 2015 وأعيد انتخابه عام 2019، لضغوط لاتخاذ إجراءات بشأن المشاكل الأمنية في نيجيريا، قبل أن يترك منصبه بعد الانتخابات المقرر إجراؤها في فبراير المقبل.

كما أعلن الجيش النيجيري القضاء على 44 مسلحًا من جماعة "بوكو حرام" الإرهابية شمالي البلاد خلال الأسبوع الماضي، بحسب "روسيا اليوم".

وأفاد مدير العمليات الاعلامية بوزارة الدفاع النيجيرية، موسى دانمادامى، فى تصريح صحفى، أنه تم القضاء على المسلحين فى محافظة بورنو شمالى البلاد من خلال عمليات برية وجوية.

وأضاف أنه تم القبض خلال العمليات على 47 مسلحا من الجماعة الإرهابية، والإفراج عن 10 رهائن.

مصر ونيجيريا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

فيما وقع عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وعيسى على إبراهيم وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي في نيجيريا الاتحادية مذكرة تفاهم بين البلدين للتعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي.