رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون: اتفقت مع بايدن على حل مشكلات "الدعم الأمريكي"

نشر
الأمصار

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه اتفق مع نظيره الأمريكي جو بايدن على حل المشكلات الناجمة عن تشريعات أمريكية تتضمن دعم المنتجات الأمريكية الصنع.

وأضاف ماكرون، في حديث لبرنامج 60 دقيقة على شبكة (سي.بي.إس): "أستطيع أن أخبركم بأن ما قررناه مع الرئيس بايدن هو حل هذه المشكلات على وجه التحديد. وهي قابلة للحل".

وخلال زيارته لأمريكا الأسبوع الماضي، تفاوض ماكرون على بعض الإعفاءات من الرسوم والقيود الواردة في قانون مكافحة التضخم الأمريكي حيث يعتبر الاتحاد الأوروبي أن حزمة الدعم الهائلة التي تهدف لحماية المصنعين الأمريكيين في القانون قد توجه ضربة قاتلة لصناعاتهم التي تعاني بالأساس في ظل ارتفاع أسعار الطاقة الناجمة عن حرب أوكرانيا.

النواب الأمريكي: إدارة بايدن توصلت مع مسؤولين في السعودية لزيادة إنتاج النفط

قال النواب الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي اليوم الأحد، إن ادارة الرئيس الحالي جو بايدن توصلت مع مسؤولين في الإدارة السعودية؛ لزيادة تعزيز إنتاج النفط في قرار أوبك بلس قبل انتخابات التجديد النصفي، إلا انها باءت بالفشل.

وتأمل إدارة بايدن أن قرار أوبك بلس لزيادة إنتاج النفط، سيمكن أمريكا14 ديسمبر من حفظ أسعار البنزين المحلي، في ظل العقوبات التي تفرضها أمريكا على روسيا والدعم المادي الكبير لأوكرانيا.

وقال الجمهوريون في لجنة مجلس النواب للرقابة والإصلاح إنهم يحققون في مزاعم وردت في مقال نشرته صحيفة" نيويورك تايمز" في أكتوبر الماضي، بأن مسؤولين في وزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي سعوا للتوصل إلى اتفاق سري مع المملكة العربية السعودية لزيادة إنتاج أوبك بلس من قبل أجراءات انتخابات الكونجرس الماضية.

«لوبريف» السعودية تتوقع جمع نحو 1.32 مليار دولار من طرح عام

وقالت شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس (لوبريف) إنها تتوقع جمع ما يصل إلى 4.95 مليار ريال (1.32 مليار دولار) من طرحها العام الأولي، وذلك إذا بلغ سعر السهم الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن اليوم الأحد.

وأضافت الشركة في بيان أنها ستطرح قرابة 30% من رأس مالها، أو 50.045 مليون سهم، بسعر يتراوح بين 91 و99 ريالاً للسهم الواحد.