رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الخارجية الليبية تلتقي رئيسة الحكومة الإيطالية

نشر
الأمصار

التقت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلون على هامش اجتماعات "حوارات المتوسط" المنعقد بالعاصمة الإيطالية روما.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة بين ليبيا وإيطاليا، والتأكيد على أهمية الدور الإيطالي في دعم الاستقرار بليبيا.

وأكدت رئيس الحكومة الإيطالية سعي بلادها لزيادة أوجه الشراكة والتعاون مع ليبيا في مختلف المجالات ومنها الطاقة والاقتصاد والصحة، وتعزيز التنسيق المشترك في التعامل مع عدد من الملفات والقضايا الأخرى ذات الاهتمام.

كما التقت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش في روما، نظيرها الإيطالي أنطونيو تاجاني.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أمس أن اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات "حوار المتوسط" بروما، تناول العلاقات بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها.

إلى جانب بحث مستجدات وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وملف الهجرة غير الشرعية، ودور إيطاليا في دعم استقرار ليبيا والتعاون في المجالات الاقتصادية والطاقة.

ليبيا تؤكد استعدادها لدعم المبادرة الإيطالية في تطوير مجال الزراعة

فيما قالت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة نجلاء المنقوش إن ليبيا مستعدة لدعم «المبادرة الإيطالية في تطوير مجال الزراعة وإمدادات الطاقة، لتكون جزءاً من الحل في منطقة المتوسط».

جاء ذلك خلال مشاركة المنقوش في اليوم الثاني من جلسات «حوار المتوسط» المنعقدة في العاصمة الإيطالية روما، والتي ناقشت السبت أزمة الغذاء التي يشهدها العالم.

وخلال الفعاليات، يناقش أكثر من 200 متحدث من 60 دولة عددا كبيرا من الموضوعات في 40 جلسة، مرتبطة أيضا بتداعيات الحرب في أوكرانيا على المنطقة خصوصا مسألتي الطاقة والأمن الغذائي.

الثروة الحيوانية في ليبيا غير مهددة بمرض الوادي المتصدع

 

الثروة الحيوانية

 

وقال مدير إدارة الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة تصريف الأعمال منتهية الولاية، فيصل عباس، إن مرض الوادي المتصدع لم يسبب تهديد للثروة الحيوانية في ليبيا، مبينا بأن أغلب الحالات المبلغ عنها فردية لمواشي موردة في الغالب من الخارج.

وفي وقت سابق، حذر المركز الوطني للصحة الحيوانية الصحة الحيوانية من تسرب أمراض عبر المواشي المهربة، رغم إيجابية نتائج تقييم مرض حمى الوادي المتصدع في بعض المناطق.