رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء بريطانيا: نرفع القبعات لـ قطر لاستضافة كأس العالم المذهل

نشر
الأمصار

أشاد رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم الأحد، باستضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022.

وكتب" سوناك" في تغريدة علي “تويتر”: “نرفع القبعات لقطر لاستضافة كأس العالم المذهلة حتى الآن. سيتم تذكر مراحل المجموعات كواحدة من الأفضل على الإطلاق”.

ووجه رسالة للمنتخب الإنجليزي، قائلا: “حافظوا على الحلم”.

وفي سياق أخر، أعلن وزير التنمية في بريطانيا أندرو ميتشل، عن تقديم حزمة مساعدات جديدة للصومال بقيمة 6.7 مليون جنيه إسترليني في محاولة لاستجابة المجتمع الدولي لخطر المجاعة المتزايد في الصومال بالتزامن مع أزمة تغير المناخ التي تهدد بحدوث كوارث إنسانية.

وذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، أن زيارة ميتشل للصومال استغرقت يومين، وهي أول زيارة خارجية له منذ تعيينه، حيث التقى رئيس الصومال وشخصيات حكومية أخرى فضلا عن الشركاء لمناقشة كيفية تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة والاستعداد بشكل أفضل للأزمات المستقبلية مثل الطقس القاسي.

وأكد وزير التنمية البريطاني أندرو ميتشل، منح الصومال حزمة مساعدات جديدة من بينهم 6.7 مليون جنيه إسترليني مساعدات إنسانية تشمل قطاعات الصحة والتغذية وخدمات المياه ومساعدة الأمن الغذائي ودعم ضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، 

ومن المقرر أن ترفع حزمة الدعم هذه إجمالي التمويل الإنساني والصحي والتغذوي من المملكة المتحدة، للصومال في هذه السنة المالية إلى ما يقرب من 61.2 مليون جنيه إسترليني.

 

وقال وزير التنمية البريطاني إن"الصومال تواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم حيث يوجد ملايين الأشخاص في حاجة ماسة إلى المساعدة بما في ذلك أكثر من نصف مليون طفل دون سن الخامسة معرضون لخطر الموت".

وجدد ميتشل التزام المملكة المتحدة بتقديم الدعم العاجل للفئات الأكثر ضعفا والذين هم في أمس الحاجة للمساعدات.

وأضاف أن "المملكة المتحدة لا يمكنها التصرف بمفردها، يحتاج المجتمع الدولي إلى بذل كل ما في وسعه لوقف المجاعة وكذلك لمساعدة البلاد على الاستعداد بشكل أفضل لمثل هذه الكوارث في المستقبل".

 

أخبار أخرى .. 

بريطانيا تؤكد استعدادها لمساعدة العراق في ملف إغاثة النازحين

أكد سفير المملكة المتحدة البريطانية مارك برايسون ريتشاردسون، اليوم الخميس، استعداد حكومة بلاده لدعم العراق في ملف إغاثة النازحين.

وذكرت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية في بيان، أن "وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، بحثت اليوم في مكتبها بمقر الوزارة وسط العاصمة بغداد، مع السفير البريطاني مارك برايسون ريتشاردسون، سبل التعاون المشترك بين الحكومتين العراقية والبريطانية للنهوض بواقع فئات عناية الوزارة".

وأضافت، أن "اللقاء شهد بحث أوضاع النازحين المتواجدين في المخيمات وآليات متابعة إعادة اعمار المناطق التي دمرتها عصابات داعش الارهابية ومساهمة الحكومة البريطانية ودول الاتحاد الأوروبي في دعم عملية الاستقرار في المناطق المحررة".

وأشاد السفير البريطاني، بحسب البيان، بجهود الوزيرة وإدارتها لملف النزوح في العراق، معرباً في الوقت ذاته عن استعداد حكومة بلاده لدعم العراق في ملف إغاثة النازحين.