رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل قائد بعثة "الناتو" في بغداد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، قوات الأمن العراقية بتشكيلاتها كافة تمكّنت من هزيمة الإرهاب ومخططاته الخبيثة وتواصل ملاحقة فلوله.

وأبدى قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الفريق جيوفاني ايانوتشي الحرص على توطيد علاقات التعاون مع العراق.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الفريق جيوفاني ايانوتشي".

وجرى خلال اللقاء، استعراض المهام التي تقوم بها بعثة الناتو في البلاد في تقديم المشورة العسكرية والتدريب لقوات الأمن العراقية وتعزيز قدراتها العسكرية ورفع مستوى المهنية والكفاءة، وبما يسهم في دعم جهود العراق في مكافحة الإرهاب والقضاء على بؤره".

وأكّد رئيس الجمهورية أن "الإرهاب والتطرف يشكّلان ظاهرة خطيرة على العالم أجمع"، مشيرا الى أن "قوات الأمن العراقية بتشكيلاتها كافة تمكّنت من هزيمة الإرهاب ومخططاته الخبيثة، وتواصل ملاحقة فلوله لقطع الطريق أمام محاولاته تهديد أمن واستقرار المواطنين".

ولفت إلى "التعاون المهم مع حلف الناتو في مجال تعزيز قدرات قوات الأمن العراقية في القيام بهذه المهمة وضرورة توسيع مهامه التدريبية والاستشارية لتشمل جميع مناطق العراق".

من جانبه، أبدى الفريق إيانوتشي "حرص بعثة الناتو على توطيد علاقات التعاون مع العراق في مجال التدريب والاستشارة وتبادل المعلومات والجهد الاستخباري وبما يعزز قدرات القوات المسلحة العراقية بكل صنوفها".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، ان سياسة العراق الخارجية مبنية على الاحترام المتبادل واعتماد الحوار البناء.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تسلم، اليوم، في قصر بغداد، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد المعتمدين لدى العراق، وهم كل من سفير جمهورية السودان عبد الرحيم سر الختم وسفير اليابان ماتسوموتو هوتوشي وسفيرة مملكة السويد جيسيكا سفاردسترم وسفير جمهورية اليونان جورجيوس المانوس"، مبينة ان "ذلك تم بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين".

وأضافت أنه "تم خلال اللقاءات التي جرت مع السفراء كل على حده، بحث العلاقات الثنائية التي تربط العراق ببلدانهم".

وأكد رئيس الجمهورية أن "سياسة العراق الخارجية مبنية على الاحترام المتبادل واعتماد الحوار البنّاء لتعزيز العلاقات وتوسيع آفاقها وفقاً للمصالح المشتركة وبما يصب في مصلحة الشعوب". 

وتمنى رشيد للسفراء الجدد الموفقية والنجاح في مهامهم، مبدياً "استعداده لتقديم الدعم وبما يساعد في تسهيل عملهم".

من جانبهم، قدم السفراء شكرهم لرئيس الجمهورية على استقبالهم، معربين عن تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق وتطويرها على مختلف الصعد.

وأكدوا عزمهم على بذل كل الجهود اللازمة في هذا المسار.