رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. وفاة وزير الشؤون الدينية الأسبق الدكتور سعيد شيبان

نشر
الأمصار

توفى اليوم الاحد، وزير الشؤون الدينية الجزائري الأسبق، الدكتور سعيد شيبان، عن عمر ناهز ال97 عاما، إثر مرض عضال، حسب ما علم لدى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

والفقيد من مواليد منطقة الشرفة بولاية البويرة، تقلد منصب وزير الشؤون الدينية بين 1989 و1991، كما كان عضوا في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين التي ترأسها شقيقه المرحوم عبد الرحمان شيبان.

وقد شارك بصفته أستاذا في طب العيون، في تأسيس الجمعية الجزائرية لتاريخ الطب رفقة البروفيسور أحمد عروة، بالإضافة الى إسهامه في إعداد المعجم الطبي الموحد.

وأمام هذا المصاب الجلل، يتقدم وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، بخالص عبارات العزاء والمواساة الى عائلة الفقيد، سائلا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جنانه ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

أخبار أخرى..

المجلس الشعبي الوطني يشارك في المنتدى الجهوي الثاني للبرلمانات الإفريقية حول التنمية المستدامة

يشارك المجلس الشعبي الوطني ابتداء من غد الاثنين بجيبوتي, في أشغال المنتدى الجهوي الثاني للبرلمانات الإفريقية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة الذي ينظمه برلمان هذا البلد بالتنسيق مع الاتحاد البرلماني الدولي, حسب ما افاد به بيان للمجلس.

وأضاف ذات البيان أن أشغال هذا المنتدى التي تدوم ثلاثة أيام تهدف إلى "بحث كيف يمكن أن يساعد إدماج أهداف التنمية المستدامة في نشاطات البرلمانات على مواجهة التحديات المحلية مع تحفيز النمو الشامل, والمساهمة في السلام والاستقرار والتخفيف من حدة التغيرات المناخية".

وأوضح المصدر أن المجلس سيكون ممثلا في هذه الأشغال بالنائبين عبد القادر بريش وأحمد مشقق.

و- ترأس الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الأربعاء, اجتماعا للحكومة انعقد بمقر ولاية تيسمسيلت, وذلك عملا بتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, تم خلاله تحديد خارطة الطريق لمباشرة تجسيد البرنامج التكميلي لتنمية الولاية وترسيمه ميدانيا, حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول, هذا نصه الكامل:

"عملا بتعليمات السيد رئيس الجمهورية, ترأس الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, هذا الأربعاء 30 نوفمبر 2022, اجتماعا للحكومة, انعقد بمقر ولاية تيسمسيلت, خصص لتجسيد البرنامج التكميلي للتنمية الذي أقره مجلس الوزراء خلال اجتماعه يوم الأحد 27 نوفمبر 2022, لفائدة هذه الولاية.