رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يؤكد حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع تايلاند

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، حرص موريتانيا على تعزيز وتطوير علاقات التعاون مع مملكة تايلاند.

وجاء ذلك في برقية وجهها رئيس الجمهورية الموريتانية، اليوم الأحد إللى راما العاشر، ملك مملكة تايلاند، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني، فيما يلي نصها:

“صاحب الجلالة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لجلالتكم عن أحر التهاني، متمنيا للشعب التايلاندي الصديق المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.

وتفضلوا، صاحب الجلالة، بقبول أسمى آيات التقدير محمد ولد الشيخ الغزواني”.

أخبار أخرى..

موريتانيا تحتفل بالذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال الوطني بالقاهرة

تحتفل سفارة مويتانيا في القاهرة بالذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال الوطني والذي يصادف 28 من شهر نوفمبر من كل عام.

ويقول السفير سيدي محمد عبد الله سفير موريتانيا في مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية أن العلاقات بين مصر ومويتانيا تتسم بطابع خاص ، فالاتصال والتواصل بين الأشقاء فى مصر وموريتانيا  كان وما زال مثمراً ومستمراً منذ عهد بعيد وتميزت العلاقات في الآونة الأخيرة بالنشاط و الحيوية بفضل التفاهم و التنسيق القائم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي و الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والتي انعكست بالإيجاب على العمل المشترك بين البلدين.

ووجه رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة، برقية التهنئة التالية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

“صاحب السمو والأخ العزيز، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لسموكم عن أحر التهاني، متمنيا للشعب الإماراتي الشقيق المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.

وتفضلوا، صاحب والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير، أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”.

وفازت موريتانيا ممثلة في الطالب الموريتاني أمين يوسف، عضو فريق ديلول بالجائزة الأولى لمسابقة (ديف شامبيون) للمواهب الإفريقية في البرمجة والأمن السيبراني في نسختها الثالثة، متقدما على كوسي هياسينت دزوغبينيوي كوجي في المركز الثاني (من التوغو) وبودلير هوندو (من بنين) في المركز الثالث.