رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الهجرة العراقية: حريصون على تأمين كافة احتياجات ومتطلبات النازحين

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين العراقية، إيفان فائق جابرو، اليوم الأحد، حرص الوزارة واللجنة العليا لإغاثة ودعم النازحين على توفير البيئة المناسبة والآمنة لضمان عودة جميع النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية.

وقالت الوزارة،  إن “”جابرو" أكدت حرص الوزارة واللجنة العليا لإغاثة ودعم النازحين على توفير البيئة المناسبة والآمنة لضمان عودة جميع النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية"، لافتة الى أنه "جاء ذلك خلال ترؤسها اجتماع اللجنة العليا لإغاثة ودعم النازحين (الجلسة ١٦٤  لسنة ٢٠٢٢)، بحضور ممثلي الوزارات المعنية، فضلاً عن رئيس مؤسسة البارزاني الخيرية موسى احمد وممثل عن وزارة الداخلية في اقليم كوردستان حسين كلاري".

وأكدت “جابرو”، خلال الاجتماع، أن "الوزارة تعمل بصورة مستمرة على تأمين كافة الاحتياجات وتقديم المساعدات الضرورية لكافة النازحين واللاجئين من منطلق مسؤوليتها الخدمية والإنسانية".

من جهته، أكد “كلاري” أن "زيارته الى بغداد هي ضمن استراتيجية الاستجابة الإنسانية ودعم النازحين وتشجيع العودة الطوعية"، مشيدا "بدعم الوزير خلال السنوات الماضية لمخيمات النزوح وللنازحين بصورة عامة".

أخبار أخرى.. 

وزير الداخلية العراقي يتفقد مراحل الإعمار في ملعب نادي الشرطة

تفقد وزير الداخلية العراقي عبد الامير الشمري، اليوم الأحد، ملعب نادي الشرطة الرياضي للاطلاع ميدانياً على بدء مراحل الاعمار والخطط لإنجاز.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن" الوزير استمع الى شرح مفصل عن اهم الخطط الموضوعة لإنجاز الملعب ".

وأضاف أنه " الوزير أكد على ضرورة انجاز هذا الملعب لما له من أهمية في دعم الحركة الرياضية والشباب، مشدداً على أن تكون جميع المرافق التي سيحتويها بالمستوى المطلوب وتضاهي المؤسسات الرياضية العالمية وتليق باسم وعراقة نادي الشرطة الذي حقق انجازات كبيرة في مختلف المحافل الرياضية".

وتابع ان" تطوير واعمار مفاصل وتشكيلات الوزارة أمر في غاية الأهمية كونه سيوفر البيئة المناسبة للعمل ويعطي انطباعاً عن مدى الحرص على ان تكون الخدمات بأعلى مستوياتها والتي تطمح لها وزارة الداخلية".

وفي سياق أخر، زار وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، السبت، كلية الشرطة وتابع التدريبات التي يتلقاها طلبة الدورة 69،  مؤكداً على أهمية تكثيف التدريب، وتأمين جميع الاحتياجات الخاصة بالطلبة.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري زار بشكل مفاجئ كلية الشرطة، واطلع على التدريبات التي يتلقاها طلبة الدورة 69.