رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. 3 قتلى ومصابة في حادثة سير نواحي برشيد

نشر
الأمصار

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم على الفور، اليوم الأحد، من بينهم شابة عشرينية، في حين أصيبت رفيقة لها بجروح خطيرة، نتيجة تعرضهم لحادثة سير قاتلة، بعد انحراف سيارة نفعية خفيفة وانقلابها على مستوى الجماعة الترابية المباركيين، قيادة جاقمة إقليم برشيد.

وأفادت مصادر هسبريس بأن أربعة أشخاص كانوا على متن سيارة خفيفة، متجهين نحو الدار البيضاء، عبر الطريق الإقليمية رقم 3625، إلا أن العربة انحرفت وانقلبت على مستوى أحد المنعرجات قرب دوار أولاد بوعزة بجماعة المباركيين، وهو ما أدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة امرأة بجروح خطيرة، في ظروف شكلت موضوع محضر من قبل درك الدروة جهوية سطات سرية برشيد.

وأوضحت المصادر نفسها أن الضحايا الثلاثة توفوا على الفور، ويتعلق الأمر بـ”ه،ح” المزداد سنة 1990 بالهواورة أولاد عروس 1 المزامزة الجنوبية إقليم سطات، وقرينه” ع،أ” المنحدر من الدوار نفسه، والضحية الثالثة “م” البالغة من العمر حوالي 26 سنة، في حين أصيبت صديقة لها بجروح خطيرة، استدعت نقلها في حالة حرجة نحو مستعجلات المركز الاستشفائي بعاصمة الشاوية قصد تلقي العلاج.

وموازاة مع ذلك أعطت النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية برشيد، التابعة للدائرة القضائية سطات، تعليماتها لعناصر مركز الدرك الملكي بالدروة للانتقال إلى مكان الحادث، والقيام بالإجراءات الاعتيادية اللازمة، مع توجيه جثث الضحايا إلى قسم حفظ الجاثمين بسطات، قصد المعاينة الطبية أو التشريح عند الضرورة، لفائدة البحث التمهيدي المفتوح في الحادثة لتحديد ظروف وملابسات ووقوعها.

أخبار أخرى..

الحرس الإسباني ينقذ 41 "حراكًا" مغربيًا‬

كشف مصدر مطلع أن قوات الحرس الإسباني تدخلت، خلال ساعات الصباح الأولى من اليوم الأحد، لإنقاذ قارب يحمل أكثر من أربعين مهاجرا سريا معظمهم من منطقة الحسيمة، حيث تم نقلهم إلى ميناء موتريل جنوب إسبانيا.

وشدد المصدر ذاته على أن القارب التقليدي، الذي تاه في عرض البحر الأبيض المتوسط، انطلق من ساحل تمسمان، وهو يحمل أربعين مهاجرا سريا، غالبيتهم من حي سيدي عابد بالحسيمة.

ويوجد هؤلاء المهاجرون حاليا في التراب الإسباني، وهم بصحة جيدة، حيث تلقوا الإسعافات الأولية من قبل منظمات دولية موجودة داخل ميناء موتريل.

وقرر المغرب ضخ استثمارات بقيمة 12.3 مليار دولار لزيادة إنتاج الأسمدة باستخدام الطاقة المتجددة، في خطوة تحقق "معادلة صعبة".